إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات بضعف زوج الدولار كندى وهبوطه إلى منطقة 1.29 نقطة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,376
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

gWNl1tvJGFw-wovn_1200x630_q70v3.jpg
توقع الاقتصاديون في بنك ANZ بأن يعاود زوج الدولار كندي USDCAD هبوطه في وقت لاحق من العام، وذلك رغم التوقعات بضعف الدولار الكندي على المدى القريب في ظل استمرار انخفاض التضخم الكندي نحو الهدف المحدد له.

وأشار الخبراء لدى المجموعة المصرفية متعددة الجنسيات إلى أنه إذا استمر مؤشر أسعار المستهلكين في الانزلاق نحو توقعات بنك كندا عند 2.6% على أساس سنوي بحلول نهاية العام، فسوف تتوقف دورة تشديد السياسة النقدية الحالية من قبل بنك كندا، وهذا قد يدعم البيانات الاقتصادية الأوسع في وقت لاحق من العام الجاري، وسيكون ذلك، أكبر الداعمين للدولار الكندي، وكذلك، فإن انخفاض مؤشر الدولار وارتفاع سعر النفط سيكون مهما في انخفاض زوج الدولار كندي.

وأوضح اقتصاديو ANZ بأنه على المدى القريب، فإن ضعف أداء الدولار الكندي سيستمر، ولكن زوج الدولار كندي سينخفض تدريجيا إلى مستوى 1.29 نقطة بحلول ديسمبر من هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن محللي بنك مونتريال الكندي توقعوا في وقت سابق، بأن يسجل زوج USDCAD الدولار كندي مستويات أقل من 1.33 نقطة تقريبا في عام 2023. وفي هذا السياق، أفاد اقتصاديو بنك مونتريال بأنه من المرجح أن يفقد الدولار الأمريكي ارتفاعه في عام 2023، وأضافو بأن الدولار الأمريكي سجل ارتفاعا ملحوظا بما يقرب من 20% بنهاية شهر سبتمبر لهذا العام، ولكن سجل تراجعا بنسبة 7% في الربع الأخير لهذا العام.

 
عودة
أعلى