إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تويتر تلجأ للبنوك لإثبات تخلي ماسك عن صفقة الاستحواذ

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,359
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

811.jpeg

صرح خبراء قانونيون بأن شركة تويتر تحاول إثبات أن إيلون ماسك سعى إلى النكوص عن تمويل صفقة استحواذه عليها والبالغ قيمتها 44 مليار دولار، وأنها تتحرى أيضا لمعرفة الدافع وراء تراجعه عن الصفقة.
ويظهر من سجلات محكمة الدرجة الأولى لولاية ديلاوير الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية، أن تويتر أرسلت هذا الأسبوع عشرات من طلبات الاستعلام المدنية إلى بنوك عالمية، منها وحدات تابعة لبنك مورجان ستانلي، وكذلك إلى جهات تشارك في الصفقة، منها وحدة تابعة لشركة بروكفيلد لإدارة الأصول، وإلى مستشاري ماسك.
ووفقا لـ"رويترز" امتنع بنك مورجان ستانلي عن التعليق، في حين لم ترد شركة بروكفيلد على طلب التعليق، كما لم يتسن الوصول إلى ممثلين عن ماسك وتويتر.
وتسعى طلبات الاستعلام إلى الاطلاع على وثائق واتصالات تتعلق بالصفقة وتمويلها وأي معلومات عن حسابات زائفة على تويتر. كما تسعى إلى الحصول على معلومات ربما تكون لدى من وجهت إليهم طلبات الاستعلام فيما يتعلق بتأثر الصفقة المحتمل بالتغير في سعر سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية التي يشغل ماسك فيها منصب الرئيس التنفيذي.
وفي الثامن من تموز (يوليو) قال ماسك إنه سيتراجع عن الصفقة زاعما أن تويتر انتهكت الاتفاق بحجب بيانات عن حسابات زائفة عليها. وقالت تويتر إن مسألة الحسابات الزائفة ما هي إلا إلهاء عن القضية الوحيدة المهمة، ألا وهي بنود الاتفاق. وقال ماسك أيضا إنه سينسحب لأن تويتر أقالت مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى إلى جانب ثلث فريق اجتذاب المواهب، مما يخرق التزامها "بعدم المساس بمعظم المكونات المادية لمنظومة أعمالها الحالية". وقال الخبراء القانونيون إن تويتر مهتمة بفهم جوانب قلق المقرضين إزاء عدد الحسابات الزائفة على المنصة، وما إن كان ذلك بمنزلة قضية كبرى بالنسبة لهم كما يقول ماسك.
 
أعلى