إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تحاول الارتفاع لليوم الثاني على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً مع بداية الجلسة الأوروبية اليوم في محاولة لاستكمال ارتفاع جلسة الأمس، ولكن تبقى الضغوط السلبية متواجدة على المعدن الأصفر في ظل استمرار المخاوف بشأن أزمة اليونان.

ارتفعت أسعار الذهب وقت كتابة التقرير عند المستوى 1202.70 دولار للأونصة بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 1198.80 دولار للأونصة بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1201.30 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في أسعار الذهب يأتي في ظل استمرار للتذبذب في الأسعار من بداية الأسبوع الماضي، وذلك مع عدم استقرار في أداء الدولار الذي يتأثر سلباً وإيجاباً بالبيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي.

مع غياب البيانات الاقتصادية في الأسواق منذ بداية الأسبوع استطاع الذهب أن يرتفع منذ يوم أمس، ولكن الارتفاع يأتي ضمن نطاقات محددة في ظل استمرار المخاوف في الأسواق المالية بشأن أزمة اليونان.

الأسواق تنتظر اجتماع رئيس الوزراء اليوناني مع ممثلي الدول الأوروبية الدائنة لليونان يوم الجمعة المقبلة، من توقعات فشل اليونان في تطبيق القواعد المفروضة عليها من أجل الإصلاحات الاقتصادية والمالية من أجل الحصول على دفعة جديدة من برنامج الإنقاذ والذي قد يدفعها إلى مغادرة منطقة اليورو في حالة فشلة في الحصول عليه.

من جهة أخرى تشهد أسواق الأسهم العالمية انتعاش منذ بداية الأسبوع الأمر الذي أعاد شهية المخاطرة إلى التزايد في الأسواق المالية مجدداً مما يقلل من الطلب على استثمارات الملاذ الآمن مثل الذهب والفضة ليكون الارتفاع الحالي في أسعار الذهب محدوداً.
 
عودة
أعلى