إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

خسائر النفط تتجاوز 1% وسط مستجدات الفيروس الصيني

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

aa.jpg

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1 بالمائة خلال تعاملات اليوم الجمعة، بفعل المخاوف حيال الطلب على الخام مع انتشار فيروس "كورونا" داخل وخارج الصين.

وبلغ عدد ضحايا الفيروس 118 حالة وفاة جديدة كما تم تأكيد إصابة 889 حالة، وفقاً لأحدث إحصائية صادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين.

وخارج الصين، أبلغت كوريا الجنوبية اكتشاف 52 شخصاً آخرين مصابين بالفيروس، ليصبح إجمالي الحالات داخل البلاد 156 شخصاً.

في حين أن كبار منتجي الخام تمسكوا بموقفهم بشأن عدم اتخاذ إجراء مبكر لخفض الإنتاج النفطي في مسعى لدعم الأسواق، حيث أن اتفاق خفض مستويات الإنتاج الحالي ينتهي سريانه بنهاية الشهر المقبل.

كما من المقرر أن تناقش أوبك وحلفاؤها الوضع في اجتماع بداية مارس/آذار.

ومما زاد من الضغوط على أسعار النفط قوة الدولار الأمريكي الذي يتداول قرب أعلى مستوى في 3 أعوام، حيث أن ارتفاع الورقة الخضراء يجعل في العادة النفط أكثر تكلفة نظراً لأن تسعير الخام يكون بالدولار.



وفي الوقت نفسه، لم تتغير الأسعار كثيراً بسبب التوترات في الشرق الأوسط بعد أن أعلنت السعودية في وقت مبكر من اليوم أنها دمرت العديد من الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثيين على المدن السعودية.

وفي الولايات المتحدة، ارتفعت مخزونات الخام للأسبوع الرابع على التوالي خلال الأسبوع الماضي، لكن وتيرة الارتفاع جاءت بأقل بكثير من توقعات المحللين.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة من شركة "بيكر هيوز" في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:55 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.1 بالمائة مسجلاً 58.63 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بأكثر من 1 بالمائة ليهبط إلى مستوى 53.32 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى