إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

خسائر حادة تضرب سوق الكريبتو:البتكوين والايثريوم فى هبوط كبير

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,515
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-07-05 15.41.50 - An image representing the recent significant decline in the crypt...jpg

استمر نزيف سوق الكريبتو لليوم الثاني على التوالي، حيث فقد نحو 2.08 تريليون دولار من قيمته السوقية خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط. شهدت عملة البيتكوين خسائر حادة تجاوزت 3,200 دولار يوم الجمعة، في حين تكبدت الإيثريوم خسائر بأكثر من 250 دولار.

البيتكوين كانت الأكثر تضررًا، حيث انخفضت إلى ما دون مستوى 44 ألف دولار. بدأت التداول عند 53,550 دولار قبل أن تمحو بعض خسائرها، وهو أدنى مستوى تسجله منذ 26 فبراير.

الأسباب وراء خسائر البيتكوين وسوق الكريبتو تشمل قرار الحكومة الألمانية بتصفية كمية كبيرة من ممتلكاتها من البيتكوين والسداد الوشيك لدائني بورصة Mt. Gox التي انهارت في 2013. يتوقع تعويض 20 ألف مستثمر في يوليو، ما قد يؤدي إلى زيادة المعروض من البيتكوين.

أثر السقوط الحاد للبيتكوين سلبًا على المتداولين أصحاب الرافعات المالية الزائدة، مع وصول إجمالي عمليات التصفية إلى 700 مليون دولار.

بجانب البيتكوين، تكبدت العملات الرقمية الأخرى مثل الريبل وعملة بينانس وكاردانو خسائر مشابهة، حيث انخفض رمز الريبل إلى أدنى مستوياته خلال عام واحد.

قطاع عملات الميمز الرقمية شهد أيضًا انخفاضات كبيرة، مع خسارة دوجكوين، شيبا إينو، وبيبي لما يقرب من 20% من إجمالي قيمته السوقية.

الخسائر طالت أيضًا أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة والبلوكتشين، حيث انخفضت أسهم Coinbase Global بنسبة 6.4%، وأسهم Bitfarms Ltd بنسبة 6.8%.

انخفضت أسهم شركات تعدين العملات المشفرة مثل Riot Platforms وMarathon Digital وأسهم Hut 8 وBit Digital بنسب تتراوح بين 6.8% و10.8%. كما انخفضت أسهم MicroStrategy بنسبة 8.6% وأسهم Canaan Inc بنسبة 4.5%. صندوق ProShares Bitcoin Strategy ETF انخفض بنسبة 10%.


 
عودة
أعلى