إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

خطاب جيروم باول اليوم

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,052
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 


خطاب جيروم باول اليوم





تركز أسواق المال العالمية إلى حد كبير يوم الأربعاء على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ،بحثا عن المزيد من المؤشرات حول مسار السياسة النقدية فى الولايات المتحدة ، و حول الوتيرة التي سوف يرفع بها المركزي الأمريكي أسعار الفائدة خلال اجتماع الشهر المقبل.
يتحدث "جيروم باول" عن التوقعات الاقتصادية والتضخم وسوق العمل ،لذلك ينتظر الجميع أن يكون خطابا ساخنا ،سوف يؤثر كثيرا على حركة التداولات فى أسواق المال العالمية.
التوقيت
خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" يأتي بحلول الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش فى معهد بروكينغز بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

التصريحات الأخيرة
فى ختام اجتماع 1-2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ،قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" فى المؤتمر الصحفي ،إن البيانات الواردة منذ اجتماعنا السابق تشير إلى أن المستوى النهائي لأسعار الفائدة سيكون أعلى ممكن كان متوقعا فى السابق ،وأضاف من السابق لأوانه التفكير فى التوقف مؤقتا.
وقال المحللون فى سيتي بنك ،الرسائل القوية المتشددة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي تصب الماء البارد على التوقعات المحورية الحذرة المبكرة التي تخص أسعار الفائدة الفيدرالية.

الفائدة الفيدرالية
العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار 50 نقطة أساس فى كانون الأول/ديسمبر المقبل مسعرة فى الوقت الحالي عند 67.5% ،والعقود الآجلة لاحتمالات الرفع بمقدار 75 نقطة أساس مسعرة عند 32.5%.
وقبل أسبوع تقريبا كان تسعير احتمالات الرفع بمقدار 50 نقطة أساس عند 75% ،و احتمالات الرفع بمقدار 75 نقطة أساس عند 25% ،وتغير التسعير بفضل تصريحات أكثر تشددا من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأيام القليلة الماضية.

تصريحات فيدرالية
قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي فى سانت لويس "جيمس بولارد" إن البنك المركزي بحاجة إلى رفع أسعار الفائدة أكثر قليلا ،وقال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي فى نيويورك "جون ويليامز" إن البنك المركزي بحاجة إلى المضي قدما فى رفع أسعار الفائدة ،وأن الطريق لا يزال طويلا فى محاربة التضخم.
التوقعات
التعليقات الأكثر تشددا من جيروم باول سوف تصب فى صالح ارتفاع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 75 نقطة للمرة الخامسة على التوالي من 32.5% إلى نحو 50%.
الأمر الذي سوف يصب فى صالح ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ،ويدعم انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، وسوف يضغط بالسلب على أسواق الأسهم والمعادن النفيسة.
التعليقات الأقل تشددا ،سوف تصب فى صالح ارتفاع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس من 67.5% إلى نحو 85%.
الأمر الذي سوف يضغط بشدة على سعر صرف الدولار الأمريكي ،مما يجعله مرشحا لتسجيل مستويات منخفضة جديدة فى عدة أشهر ،ويضغط بالسلب على عوائد سندات الخزانة الأمريكية ،ويصب فى صالح ارتفاع أسواق الأسهم و المعادن النفيسة




.
 
عودة
أعلى