إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

داو جونز يسجل مستوى تاريخي وسط تكهنات اقتصادية إيجابية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ثثث.jpg

وسط تداولات ضعيفة أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت جلسة اليوم الأربعاء فى المنطقة الخضراء ، مع استمرار تألق مؤشر داو جونز الصناعي وتحقيقه سادس مكسب يومي على التوالي ،مع تسجيل مستوى تاريخي جديد ، فى ضوء تزايد التكهنات الاقتصادية الإيجابية ،عقب انحسار المخاوف حول مخاطر أوميكرون كوفيد.

تراجعت المخاوف حول المتغير الجديد من فيروس كورونا المعروف باسم أوميكرون ، مع تزايد الأدلة على أن تلك السلالة سريعة الانتشار تؤدي إلى أعراض أكثر اعتدال وأقل حدة من تلك التي تسببها السلالات السابقة.

قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية فى الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي يوم الأربعاء نحن لا نفكر فى فرض حالة الإغلاق فى البلاد للتعامل مع متغير أوميكرون.

وقررت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اختصار توصيات العزل للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم إلى خمسة أيام بدلا من عشرة، بشرط عدم ظهور أعراض على هؤلاء الأشخاص.

وفى جنوب إفريقيا أشارت أحدث الأبحاث العلمية إلى أن عدوى أوميكرون كوفيد يمكن أن تساعد فى تعزيز المناعة ضد سلالة دلتا المبكرة من فيروس كورونا.

وفى المملكة المتحدة البريطانية قررت الحكومة عدم فرض قيود جديدة فى البلاد ،وقال بوريس جونسون أوميكرون يسبب مشاكل حقيقية ، لكن من الواضح أنها أخف من دلتا.

كل تلك التطورات أدت إلى تزايد التكهنات الاقتصادية الإيجابية ، حيث يعد تأثير أوميكرون محدوداً للغاية على مسار تعافي الاقتصاد فى معظم أنحاء العالم.

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبرى الشركات الأمريكية جلسة اليوم مرتفعاً 90.42 نقطة بما يعادل نسبة 0.25 % إلى 36,488.64 ،وسجل فى وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى على الإطلاق عند 36,571.55 نقطة ،محققاً سادس مكسب يومي على التوالي.

وحقق مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقاً صعوداً بحوالي 6.71 نقطة بما يعادل نسبة 0.14% إلى 4,793.05 نقطة،وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا مرتفعاً بحوالي 2.36 نقطة بما يعادل نسبة 0.01 % إلى 16,491.02 نقطة.
 
عودة
أعلى