إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

دراغي متفائل بتوقعات التضخم لمنطقة اليورو، و تشديد على متابعة الأحداث الأوكرانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

MarketNews_6b1f01e2-d716-46bc-8781-f2eacdc25bd5.jpg
قال محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي اليوم الإثنين بأن توقعات التضخم في منطقة اليورو لا تزال راسخة بقوة وذلك تماشياً مع إستقرار الأسعار المحدد من قبل البنك المركزي.
و أضاف دراغي أن منطقة اليورو تتحرك بوضوع نحو الإتجاه الصحيح، و قد جاء ذلك خلال خطابه أمام لجنة البرلمان الأوروبي للشؤون الاقتصادية و النقدية، و قد أعاد دراغي التأكيد على إلتزام البنك المركزي الأوروبي في الوصول إلى استقرار في الأسعار.
و قد قال دراغي أيضاً للمشرعين الأوروبيين في بروكسيل" إلتزامنا ذو المصداقية لهذه العناصر سينعكس على توقعات التضخم في المدى المتوسط و طويل الأجل، لا تزال راسخة تماشياً مع هدف مجلس الحكومة في إبقاء معدلات التضخم منخفضة و لكنها قريبة من 2% في المدى المتوسط".
بالإضافة إلى ذلك، فقد أعاد دراغي التذكير بالمعاملات النقدية المباشرة و التي تقبع تحت ولاية البنك المركزي بأنها قانونية، و البنك مستعد لتفعيلها إذا استدعت الحاجة.
إلى ذلك فسوف يعقد البنك المركزي إجتماعه الخاص بالسياسة النقدية يوم الخميس المقبل، و يتوقع المحللين بقيام البنك بخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية 0.25%.
في وقت سابق، قال محافظ البنك الفدرالي بأن التطورات الحالية في أوكرانيا لا ينبغي عليها تقديم تهديدات لمنطقة اليورو، وذلك كنتيجة لضعف العلاقات التجارية بين أوكرانيا و المنطقة، و مع ذلك فقد شدد دراغي على مراقبة الأوضاع في أوكرانيا بإهتمام كبير.
 
عودة
أعلى