إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

روسيا وأوكرانيا: بوتين يقرر بيع الغاز للدول "غير الصديقة" بالروبل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

55.pdf54230.jpg

قرر الرئيسُ فلاديمير بوتين أن لا يبيع الغاز الروسي سوى بعملة بلاده للدول التي سماها "غير صديقة"، وذلك وسط أزمته مع الغرب على خلفية الحرب التي بدأها في اوكرانيا قبل نحو شهر .

وبعد سيل العقوبات الاقتصادية التي تواجهها روسيا من جراء هذه الحرب، صرح بوتين اليوم الأربعاء أن بلاده لن تقبل سوى مدفوعات بالروبل، نظير إيصال واردات الغاز إلى دول "غير صديقة" بما في ذلك جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي.

ووجه بوتين خلال اجتماع حكومي نقله التلفزيون بتنفيذ التغييرات في غضون أسبوع وقال "قررت تنفيذ مجموعة من الإجراءات لجعل مدفوعات إمدادات الغاز إلى دول غير صديقة بالروبل الروسي".

وبدأت مؤخرا العديد من الدول الأوروبية سعيا محموما لإبرام شراكات أخرى تمكنها من التحرر من الاعتماد على روسيا في مجال الطاقة أو اللجوء إلى مصادر أخرى بديلة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن أنه سيخفض طلبه على الغاز الروسي بمقدار الثلثين - حيث يحصل الاتحاد الأوروبي على 40 في المئة من احتياجاته من الغاز من روسيا.

كما وأعلن الاتحاد أيضا عن خطة لإنهاء اعتماده على الوقود الأحفوري الروسي بحلول عام 2030 بينما أعلنت بريطانيا عن وقف تدريجي لاستيراد النفط من روسيا، ليتوقف تماما بنهاية العام الجاري 2022.
 
عودة
أعلى