حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

عاجل: الذهب فوق الـ 1800 لمرة الأولى منذ سبتمبر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,126
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

000ء.jpg

ارتفع الذهب صباح يوم الجمعة في آسيا، وكان على وشك تحقيق مكاسبه الأسبوعية الثانية. قدم توجه الدولار نحو الأسفل بعض الراحة من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية وزيادة الرهانات على أن البنوك المركزية على مستوى العالم قد تبدأ قريبًا في تقليص مشتريات الأصول.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب بنسبة 0.35٪ لتصل إلى 1788.15 دولارًا بحلول الساعة 11:47 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:47 صباحًا بتوقيت جرينتش). وانخفض الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الجمعة.

تم تداول الذهب في نطاق واسع بين 1749 دولارًا و 1800 دولارًا في الشهر حتى الآن، وتوجت المكاسب بارتفاع حاد في عوائد سندات الخزانة الامريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، يوم الخميس إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يجب أن يسمح بتخفيض ميزانيته العمومية البالغة 8 تريليونات دولار على مدى العامين المقبلين. قال زميله، رافائيل بوستيتش، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، إنه يتوقع استمرار التضخم المرتفع حتى عام 2022، وينبغي على البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بحلول نهاية عام 2022. كما سيشارك رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مناقشة لجنة السياسة في وقت لاحق من اليوم. .

في غضون ذلك، نما مؤشر أسعار المستهلك الوطني الياباني (CPI) بنسبة 0.1٪ على أساس سنوي في سبتمبر، وفقًا للبيانات الصادرة في اليابان في وقت سابق من اليوم. وأظهرت البيانات أيضًا أن مؤشر أسعار المستهلكين الوطني نما بنسبة 0.4٪ على أساس شهري و 0.2٪ على أساس سنوي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 24.18 دولارًا للأوقية وكانت في طريقها لتحقيق مكاسبها الأسبوعية الخامسة على التوالي. وارتفع البلاتين 0.5٪ وقفز البلاديوم 1٪.

تحديث سعر الذهب الآن

وصل سعر الذهب إلى 1805.74 دولارًا للأوقية في اللحظات الحالية بزيادة 1.28%.
 
أعلى