إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عبر محكمة "الإرهاب".. النظام يُصادر ممتلكات عشرات المعتقلين والمعارضين جنوب دمشق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

dff.jpg


أصدرت محكمة "الإرهاب" التابعة للنظام قرارات تقضي بفرض الحجز الاحتياطي على العديد من العقارات والمنازل في بلدات جنوب دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن قرار جديد صادر عن محكمة "الإرهاب" يقضي بالحجز على منازل عدد من المعتقلين والصادرة بحقهم أحكام من أبناء المنطقة، مضيفا أن لجنة أمنية ضمت عدداً من ضباط الأمن العسكري والمخابرات الجوية، دخلت إلى بلدة "يلدا" جنوبي العاصمة الأسبوع الفائت، وأجرت جولة على بعض المنازل الصادرة بحقها قرارات الحجز الاحتياطي.

وأكّدت مصادر الموقع أن القرار الصادر يقضي بمصادرة ممتلكات 20 شخصاً من أبناء بلدة "يلدا"، بعضهم معتقلين في سجن "صيدنايا" العسكري، وآخرين من المهجرين قسراً نحو الشمال السوري.

وشمل القرار الصادر، مصادرة المنازل التي كانت تتخذ منها فصائل المعارضة مقرات عسكرية لها، لاسيما مقر فصيل "لواء الإسلام" و"الجمعية الخيرية" و"أبابيل حوران"، وفقاً لمصادر الموقع.

وبحسب المصادر فإن اللجنة قررت مصادرة العديد من الكتل السكنية المحيطة بالمقرات العسكرية، لحين إثبات ملكية أصحابها والتأكد من ملفاتهم الأمنية.

وكانت المديرية العامة للجمارك، أصدرت مطلع العام الجاري، عشرات القرارات القاضية بالحجز الاحتياطي على أملاك مرتكبي جرائم "التهريب" قبل العام 2010، ومنها يعود إلى العام 1985، شملت أشخاص عملوا في مجال التهريب بين سوريا ولبنان، بينهم أشخاص من المتوفين وآخرين من المهجرين واللاجئين.

وتهدف قرارات الحجز الاحتياطي التي تخص قضايا يزيد عمرها عن عشر سنوات، إلى تحصيل إيرادات لصالح إدارة الجمارك، بعد تراجع دورها على الحدود السورية اللبنانية، نتيجة سيطرة ميليشيا حزب الله على خطوط التهريب والمجموعات العاملة بها.
 
عودة
أعلى