إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

على غرار الفدرالي الامريكي أغلب دول الخليج ترفع أسعار الفائدة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

شش.jpg

لم تمر ساعات على قرار الفدرالي الامريكي برفع الفائدة بـ 50 نقطة أساس، حتى تبعته بنوك الدول العربية لترفع الفائدة من أجل السيطرة على الاستقرار السعري وخشية أن يدعم ارتفاع الفائدة زيادة في الأسعار وارتفاع للتضخم.







السعودية ترفع الفائدة

رفع البنك المركزي السعودي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس، عقب تحرك مماثل من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي. وقال المركزي السعودي إنه قرر رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) ومعدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) بواقع نصف نقطة مئوية إلى 1.75 بالمئة و1.25 بالمئة على الترتيب.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي "اتساقا مع هدف البنك المركزي السعودي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي."

البحرين ترفع الفائدة

وقرر مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي للودائع لمدة أسبوع بمقدار 50 نقطة أساس إلى 1.75 بالمئة، في أعقاب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة.

وزاد المركزي البحريني أيضا سعر الفائدة للودائع والإقراض لليلة واحدة 50 نقطة أساس إلى 1.5 بالمئة و3.0 بالمئة على الترتيب، ورفع سعر فائدة الودائع لمدة أربعة أسابيع بمقدار 75 نقطة أساس إلى 2.5 بالمئة.

الإمارات العربية المتحدة

وقرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي زيادة سعر الفائدة الأساسي بمقدار 50 نقطة أساس اعتبارا من يوم الخميس، لكبح تضخم عند أعلى مستوياته في عدة عقود.

وقرر المصرف المركزي لدولة الإمارات أيضا الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

قطر ترفع أسعار الفائدة

أعلن مصرف قطر المركزي يوم الأربعاء رفع سعر الفائدة الرئيسي للإيداع 50 نقطة أساس إلى 1.50 بالمئة عقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة.

وزاد المركزي القطري أيضا سعر فائدة إعادة الشراء بمقدار 50 نقطة أساس إلى 1.75 بالمئة وسعر فائدة الإقراض بمقدار 25 نقطة أساس إلى 2.75 بالمئة.
 
عودة
أعلى