إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قيمة مطور إيثريوم من الطبقة الثانية "ستارك وير" تبلغ ٢ مليار دولار بعد جمع تمويل قدره ٥٠ مليون دولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

image_2021-11-18_124909.png

أعلنت ستارك وير التي تتخذ من إسرائيل مقرًا لها يوم الثلاثاء عبر تويتر أنها جمعت ٥٠ مليون دولار في جولة تمويل من الفئة ج، وأن تقييم الشركة يبلغ الآن ٢ مليار دولار. سيكويا كابيتال كانت المستثمر الرئيسي، من بين المساهمين الآخرين. وقبل سبعة أشهر، جمعت ستارك وير ٧٥ مليون دولار في تمويل من الفئة ب بقيادة بارادايم.

تأتي هذه الأخبار قبل إطلاق ستارك نت ألفا ٢، وهي ترقية لتقنية زيرو نولدج رولاب، أو zk-Rollup، على شبكة إيثريوم الرئيسية، والتي من المقرر حاليًا نشرها بحلول نهاية نوفمبر. قالت الشركة إن ستارك نت ألفا تخطط لدعم نشر العقد الذكي المصرح به، وفتح تكنولوجيا التوسع لمن يريد البناء عليها.

تعد ستارك وير من بين بروتوكولات التحجيم من الطبقة الثانية لإيثريوم التي زاد اعتمادها مؤخرًا على الرغم من الارتفاع في أسعار الغاز. سمح محرك ستارك إكس إل٢ الخاص بقابلية التوسع للشركاء، مثل منصة التداول dYdX، بتقديم تداولات على السلسلة في zk-Rollups. هذا يقلل من رسوم التداول عن طريق تقليل كمية الغاز. أصدرت بورصة dYdX مؤخرًا توكن الحوكمة، DYDX، وتجاوزت توكناتها الموزعة ١٠٠٠٠٠ دولار للمستخدمين الأكثر نشاطًا.

هناك نوعان رئيسيان من تقنيات التجميع: زي كيه وأوبتيميستك رولابس. وفي حيت تفترض مجموعات أوبتيميستك رولابس أن المعاملات صالحة بشكل افتراضي وتقوم بتشغيل الحساب فقط، فإن زي كيه رولابس تولد أدلة صفرية المعرفة للتحقق من صحة المعاملات وإرسال هذه الإثباتات إلى شبكة إيثريوم الرئيسية باستمرار. باستخدام زي كيه رولاب، يكون التحقق من صحة الكتلة وتحويل الأموال أسرع وأرخص لأنه يتم تضمين بيانات أقل.

أطلقت شركة بوليغون المنافسة لشركة ستارك وير إل ٢ في نفس الوقت جهاز ميدن الافتراضي الذي يعمل بنظام zk-STARK لتطوير التطبيقات اللامركزية، والمعروفة أيضًا باسم DApps.
 
عودة
أعلى