إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM سلبى

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,052
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM سلبى








أوضحت البيانات الصادرة اليوم الخميس عن معهد إدارة التوريدات داخل الولايات المتحدة، بأن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM داخل الولايات المتحدة جاء أقل من توقعات الأسواق، حيث سجل المؤشر نحو 46.9 نقطة خلال مايو الماضي، بينما كانت توقعات الأسواق تشير إلى تسجيله نحو 47.0 نقطة خلال تلك الفترة، وكانت القراءة السابقة قد سجلت 47.1 نقطة في أبريل الماضي.

وفي نفس الوقت، جاءت قراءة مؤشر أسعار القطاع التصنيعي سلبية للغاية ودون المتوقع، حيث سجلت 44.2 نقطة، وهو أقل بكثير من التوقعات التي أشارت لتسجيله 52.4 نقطة، كما أنه أقل بكثير من القراءة السابقة التي سجلت 53.2 نقطة خلال أبريل الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤشر يقيس مستوى نشاط المؤشر على أساس المسح الذي تم على مديري المشتريات داخل القطاع التصنيعي في الولايات المتحدة ويتم حسابه من خلال خمسة من أصل 11 مكون بالمسح الشهري لما يقرب من 300 شركة محلية.

ويجري معهد إدارة التوريدات مسحا على نحو من 300 شركة للتقييم وضع السوق داخل الولايات المتحدة بما في ذلك معدلات التوظيف والإنتاج والطلبات الجديدة والأسعار والمخزونات وغيرهم. وفي حالة تسجيل المؤشر لقراءة أعلى من 50.0 فإن هذا يعني توسعا في الصناعة أما في حالة تسجيله أقل من 50.0 فإن هذا يعني هذا انكماش الصناعة.
 
عودة
أعلى