إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ماسبب هبوط العملات الرقمية !؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

image_2022-05-13_115750601.png

شهدت العديد من العملات الرقمية انخفاضات حادة وصلت إلى حد الانهيارات السعرية في الآونة الأخيرة الأمر الذي أثار الشكوك وعدم اليقين حيال هذا النوع من الأصول المتذبذبة.

من جانبه، علق الملياردير الأمريكي والمستثمر ورائد الأعمال الشهير "مارك كوبان" على هذه التذبذبات بقوله إن العملات الرقمية تتخذ منحنى هابطاً أشبه ما حدث في فقاعة دوت كوم المرتبطة بشركات الإنترنت أوائل الألفية الحالية.

ماذا يحدث في سوق العملات الرقمية؟

يوم الإثنين الماضي، سجلت البيتكوين أدنى مستوياتها في عشرة أشهر، كما انخفضت مبيعات الرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال المعروفة اختصار بـ"NFT" على مدار الفترة بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار عام 2022.

ويرى "كوبان" أن سوق العملات الرقمية سوف يواصل المزيد من الخسائر على غرار ما يحدث في سوق أسهم القطاع التكنولوجي والتي تتعرض للهبوط هي الأخرى.

ويكمن التشابه فيما يحدث حاليا بسوق العملات الرقمية وما حدث أوائل عام 2000 بشأن انفجار فقاعة "دوت كوم" في أن العديد من شركات الإنترنت أو القطاع التكنولوجي بوجه عام قد تلقت استثمارات ضخمة وتم على أثرها مضاربات قوية أدت في نهاية المطاف إلى انفجار الفقاعة وانهيار السوق.


وتجدر الإشارة إلى أن "كوبان" نفسه قد باع شركته "برودكاست دوت كوم" لشركة "ياهو" في عام 1999 مقابل 5.7 مليار دولار، مباشرة قبل انفجار فقاعة "دوت كوم".

بالمثل، يستثمر الملياردير الأمريكي "كوبان" بكثافة في سوق العملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال "NFT"، وأعلن سابقا امتلاكه لآلاف البيتكوين والإيثريوم وكذلك عملات "دوجكوين" فضلا عن أن 80% من استثماراته (البعيدة عن "شارك تانك") مرتبطة بالعملات الرقمية.

وباعتبار خسائر العملات الرقمية وانخفاض مبيعات الرموز "NFT" بنسبة 55% بين يناير ومارس هذا العام، فإن "كوبان" يرى أن المشكلة في سوق العملات الرقمية هي اندفاع المزيد من المتحمسين في وقت سابق ومبكر بضخ استثمارات كبيرة في السوق، ثم فقدان هذه الحماسة لاحقاً والتخارج.

 
عودة
أعلى