إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ماسك: «تويتر» سيظل مجانيا للمستخدمين العاديين .. رسوم نظير الاستخدام التجاري والحكومي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,389
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ققق.jpeg

قال إيلون ماسك، "إن موقع تويتر سيظل مجانيا للمستخدمين العاديين، لكنه قد يطلب رسوما بسيطة نظير الاستخدام التجاري والحكومي".
وبحسب "رويترز"، يسعى ماسك إلى زيادة عدد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة في الولايات المتحدة.
وقال ماسك في تغريدة، "تويتر سيظل دائما مجانيا للمستخدمين العاديين، لكن قد يطلب تكلفة طفيفة للاستخدام التجاري والحكومي".
ومنذ الشهر الماضي يتحدث ماسك عن مجموعة تغييرات في "تويتر". وبعد استحواذه على الشركة في الآونة الأخيرة، قال ماسك "إنه يريد تحسين المنصة وإضافة عناصر جديدة".
في سياق متصل، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة، أن إيلون ماسك يخطط لجعل "تويتر" شركة عامة مرة أخرى خلال ثلاثة أعوام من شرائه شركة التواصل الاجتماعي.
وقال تقرير الصحيفة "إن ماسك أبلغ مستثمرين محتملين أنه يخطط لتنظيم طرح عام أولي لإعادة تويتر إلى الأسواق العامة".
ويجري ماسك محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء رفيعي المستوى، بخصوص جلب مزيد من التمويل لصفقة استحواذه على "تويتر" التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار وربط حجم أقل من ثروته بالصفقة.
وماسك هو الأكثر ثراء في العالم، إذ تقدر "فوربس" صافي ثروته بنحو 245 مليار دولار، لكن معظم ثروته مرتبط بأسهم "تسلا"، شركة صناعة السيارات الكهربائية التي يرأسها.
وفي الأسبوع الماضي، أعلن ماسك أنه باع أسهما في "تسلا" تصل قيمتها إلى 8.5 مليار دولار في أعقاب اتفاقه لشراء "تويتر".
قالت المصادر "إن التمويل الجديد، الذي قد يأتي على هيئة أسهم تفضيلية أو عادية، قد يخفض مساهمة نقدية بقيمة 21 مليار دولار تعهد ماسك بدفعها في الصفقة، فضلا عن قرض هامشي حصل عليه بضمان أسهمه في تسلا".
وتعهد ماسك بمنح بعض أسهم "تسلا" إلى البنوك لترتيب قرض هامشي بقيمة 12.5 مليار دولار لدعم تمويل الصفقة. وذكر أحد المصادر أنه قد يسعى إلى تقليص حجم القرض الهامشي استنادا إلى اهتمام المستثمرين الجديد بتمويل الصفقة.
وقرر إيلون ماسك الاستحواذ على "تويتر" لأنه تحديدا يعتقد أن الشبكة لا تحترم بشكل كاف حرية التعبير.
لكن رؤيته بشأن الحرية المطلقة على المنصة تقلق المدافعين عن حريات جميع مستخدمي الإنترنت، الذين يدعون إلى نشر محتوى خال من الكراهية أو التضليل.
وخلال الأيام الماضية، انضم ملايين المتابعين الجدد إلى حساب رئيس "تسلا" لتصنيع السيارات الكهربائية، و"سبايس إكس" للرحلات الفضائية، و"نيورالينك" للغرسات الدماغية، ليصل إجمالي متابعيه إلى أكثر من 86 مليون مستخدم.
وقبل الإعلان عن استحواذه على "تويتر"، أكد ماسك أنه يأمل في بقاء "حتى" أشد منتقديه في المنصة، لأن "هذا ما تعنيه حرية التعبير".
 
أعلى