إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب: أكثر من سيناريو، والحذر لا يستجلب الندم..!

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

XJXJXX.jpg

هل انتهى السوق الصاعد في سعر الذهب في الوقت الحالي؟
على الارجح ان الجواب هو نعم على ان نكون في مرحلة استراحة بعد الاندفاعات الحادة ارتفاعا..!

بعد الارتفاع فوق مستوى المقاومة عند 1،981 دولارًا للاونصة ، تسارع الارتفاع مرة أخرى ، ودفع المعدن النفيس إلى 2075 دولارًا أمريكيًا. وبعد ذلك ، تم بيع هذا السعر المرتفع يوم الجمعة الماضي استغلالا من جهة بعض العاملين في السوق. في تداول يوم الثلاثاء ، اشتد عزم الباعة ودفعوا سعر الذهب إلى ما دون أعلى مستوى قديم على الإطلاق عند 1.920 دولارًا.

كانت عمليات البيع مدفوعة ومدعومة بشكل أساسي بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. ارتفاع العوائد على السندات الأمريكية ، والتي تعتبر آمنة ، تجعل الاستثمارات الخالية من الفوائد في الذهب أقل جاذبية. هذا امر طبيعي ومفهوم. . كما أن الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين تبدو على اشدها ، ما يعني ان هذا التحول يؤثر على الذهب ، الذي يعتبر ملاذًا آمنًا، فتكون النتيجة الطبيعية تراجعه.


في غضون ذلك ، قد نكون امام مرحلة جديدة ونحرص على التحذير من الاعتقاد تسليما بأن التصحيح قد انتهى بالفعل وأننا على وشك تحقيق او رؤية ارتفاعات جديدة قريبًا تتحقق فيها قمة قياسية جديدة..،
كان البيع يوم الثلاثاء حادا للغاية ما يدعو الى الحذر وتوقع سيناريوهات غير سارة ان ساعدت المعطيات الاساسية على تحقيق ذلك. .

بالمقابل وكحجة للرؤية المعاكسة، قد يشير احد ما الى إلى بيانات التضخم الأمريكية أمس ، والتي ارتفعت بشكل كبير في يوليو وكانت أيضًا أعلى من المتوقع. في الوقت الحالي ، ستكون أسعار الفائدة الحقيقية في الولايات المتحدة أقل من 0.4 في المائة أو ناقص 1 في المائة لمدى فترة عشر سنوات ، اعتمادًا على الطريقة التي يُنظر بها إليها. على مدى أقصر ، سيكون سعر الفائدة الحقيقي أكثر سلبية. وسوف ينعكس ارتفاع آخر في التضخم بشكل كامل في أسعار فائدة حقيقية أكثر سلبية.

هذا سيعني حتما حجة قوية لارتفاع اضافي في اسعار الذهب.

في حالة أسعار الفائدة الحقيقية السلبية ، تدفع الدولة فائدة أقل مما يحققه التضخم ، على الرغم من الديون المتفشية. يشجع هذا السيناريو المستثمرين إلى حماية انفسهم بالذهب من التضخم. وبالتالي فإن أسعار الفائدة الحقيقية السلبية هي بيئة مثالية لارتفاع أسعار الذهب.
 
عودة
أعلى