إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

محلل: الأسواق تقلل من مخاطر احتمالية انهيار الحكومة البريطانية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




قال خبير استراتيجي إن المستثمرين يقللون من شأن احتمالية انهيار حكومة المملكة المتحدة بسبب الصراعات الداخلية، ما يؤدي إلى انتخابات عامة مبكرة.

وأضاف "جيريمي ستريتش"، رئيس استراتيجية عملات مجموعة العشرة في "سي.آي.بي.سي"، اليوم الثلاثاء، أن احتمال حدوث منافسة على القيادة الداخلية داخل حزب المحافظين الحاكم، أو إجراء انتخابات عامة جديدة تحمل معه إمكانية تشكيل حكومة ائتلافية بقيادة زعيم حزب العمل جيريمي كوربين قد يؤدي إلى تراجع كبير في الإسترليني.

وتابع الاستراتيجي في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية بأن احتمال البريكست بدون صفقة كان من شأنه أن يؤدي إلى خسائر 10% للجنيه الإسترليني.

وانخفضت تقلبات الجنيه الإسترليني في الأسابيع الأخيرة بعد موافقة بروكسل على تأجيل موعد مغادرة بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 31 أكتوبر المقبل، ما يزيل أي مخاطر فورية للبريكست بدون اتفاق.

ومع ذلك، أشار "ستريتش" إلى أن عدم إحراز تقدم ملموس في التفاوض بشأن البريكست بين الحكومة البريطانية وحزب العمال المعارض يقود المخاوف بشأن استمرار احتمالات تراجع الجنيه الإسترليني.

وأضاف الاستراتيجي أن عدم اليقين السياسي المستمر يثير احتمال استمرار الادخار الاحترازي على حساب الإنفاق وتأجيل الاستثمار في الأعمال التجارية، مما يؤثر على احتمالات النمو.

ويرى "ستريتش" أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عن طريق التفاوض يظل هو النتيجة الأكثر ترجيحًا على الرغم من أن توقيت هذا الحدث لا يزال غير واضح، إلا أن مخاطر البريكست بدون اتفاق تظل متواضعة.

وكان تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية ذكر في وقت سابق أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي قد تواجه تصويتًا آخر بحجب الثقة داخل حزبها بسبب تعاملها مع ملف البريكست.

وأوضح "سيترتش": "سوف ننظر إلى السوق على أنه يقلل من مخاطر إجراء انتخابات مبكرة إذا حدث انهيار في حكومة ".

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.3% إلى 1.2944 دولار.
 
عودة
أعلى