إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الخام يصعد لاعلى سعر في شهر وسط توقعات بخفض الانتاج

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات الأوروبية لليوم الاثنين، مسجلا اعلى سعر له فى نحو أربعة أسابيع ، بسبب تزايد التوقعات بأن أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط سوف يوافقون على تمديد تخفيضات الإنتاج خلال اجتماعهم فى وقت لاحق من هذا الأسبوع.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود النفط الخام تسليم حزيران/يونيو بنسبة 28 سنتا، أو نحو 0.6٪، ليصل إلى 50.95 دولار للبرميل بحلول الساعة 2:35 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة . وارتفع الى اعلى مستوى له خلال الليل عند 51.26 دولار وهو مستوى لم يشهده النفط منذ 21 نيسان/ابريل.
وارتفع مؤشر الولايات المتحدة بنسبة 1.01 دولار يوم الجمعة. وسجل مكاسب أسبوعية بمقدار 2.49 دولار ، أو حوالي 5٪، في الأسبوع الماضي، وهو الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي.
وفي مكان آخر، ارتفعت عقود برنت تسليم تموز/يوليو بنسبة 26 سنتا لتصل إلى 53.87 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ 19 أبريل عند 54.17 دولار في وقت سابق.
وقفزت عقود برنت الآجلة في لندن إلى 1.10 دولار في الجلسة السابقة، ليحقق مكاسب بقيمة 2.77 دولار، أي ما يقرب من 5.2٪، الأسبوع الماضي.
وسيجتمع وزراء النفط من منظمة البلدان المصدرة للنفط والبلدان المنتجة الرئيسية الأخرى في فيينا في 25 مايو ايار/ مايو لتقرير ما إذا كان سيتم تمديد اتفاق الإنتاج الحالي إلى ما بعد 30 يونيو الموعد النهائي.
وفي تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي، وافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) و 11 دولة اخرى من الدول غير الاعضاء في اوبك، بما في ذلك روسيا، على خفض انتاجها بنحو 1،8 مليون برميل يوميا بين الاول من كانون الثاني / يناير و 30 حزيران / يونيو.
ويتوقع معظم المحللين في السوق أن يقوم وزراء النفد بتمديد تخفيضات الإنتاج لمدة تسعة أشهر أخرى حتى آذار/مارس 2018، بدلا من ستة أشهر كما كان متوقعا سابقا.
وهناك أيضا حديث مفاده أن منظمة أوبك تبحث في خيار تعميق خفض الإنتاج الحالي، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هناك دعم لهذا الاقتراح.
وحتى الآن، لم يكن لاتفاق قطع الإنتاج تأثير يذكر على مستويات المخزون العالمية بسبب ارتفاع المعروض من المنتجين الذين لم يشاركوا في الاتفاق، مثل ليبيا، والزيادة المستمرة في إنتاج النفط الصخري الأمريكي.
وأظهرت بيانات من شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة أن الحفارين الأمريكيين الأسبوع الماضي اضافوا منصات إضافية للأسبوع الثامن عشر على التوالي، وهي ثاني أطول سلسلة من هذا النوع مسجلة، مما يعني وجود المزيد من المكاسب في الإنتاج المحلي في المستقبل.
وارتفع عدد منصات الولايات المتحدة من 8 إلى 720، لتمدد عملية الانتعاش لمدة 11 شهرا وتصل إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2015.
وفي مكان آخر في نيمكس، ارتفع سعر عقود البنزين الآجلة لشهر يونيو بنسبة 0.7 سنتا، أو 0.4٪، ليصل إلى 1.657 دولار للغالون، بينما ارتفع سعر زيت التدفئة لشهر حزيران/يونيو بنسبة 0.3 سنتا ليصل إلى 1.589 دولار للغالون.
ايضا ارتفعت عقود الغاز الطبيعي لشهر حزيران/يونيو بنسبة 3.1 سنتا لتصل إلى 3.384 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى