إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل يصعد البيتكوين مرة اخري؟

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,115
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 



images.jpeg



بحكم الترابط الذي صار بين سوق الأسهم وخاصة التابع للشركات التقنية المندرجة في بورصة "ناسداك" وسوق الكريبتو، كان من المتوقع أن يدعم الارتفاع القوي الذي سجلته الأسهم في الأيام الأخيرة، مع ارتفاع مؤشر ناسداك للتكنولوجيا بنسبة 3.41٪ ارتفاعات سوق العملات الرقمية وخاصة البيتكوين.

البيتكوين والارتباط بالأسهم

يرى الخبراء أن تراجع ارتباط سوق الكريبتو بسوق الأسهم يمكن أن يمهد الطريق لانتعاش مستدام في البيتكوين، ولعل أبرز الحجج التي كان يستخدمها محبي البيتكوين لتسويقها في بدايتها أنها ستصبح نوعاً من الذهب الرقمي، والمعدن الأصفر معروف وله قيمته لعمل نوع من التحوط ضد أسواق الأسهم.

وقد تشير الخلفية الفنية الحالية لزوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي إلى اتجاه تصاعدي، ومن هنا يستبعد السياق تطور اتجاه تصاعدي أساسي للعملات الرقمية عامة والبتكوين خاصةً، ويبدو أن هذا الاتجاه سيكون طويل الأجل في بداية الشهر، متجاوزًا خط الاتجاه الهابط الذي دفعه للأسفل من أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر 2021.

تخزين العملات الرقمية بقوة

وهناك عامل آخر يشير إلى هذا الاتجاه حيث يشير تقرير نشرته كريبتو كوانت تحلت عملة بيتكوين برو عن حوالي 48000 كوين بيز (ناسداك: COIN)، وهي بورصة شهيرة للمستثمرين المؤسسين، بإجمالي 940 مليون دولار، ويعتبر هذا هو أكبر تدفق للأموال منذ انهيار العملة المشفرة منذ منتصف 2022، وثاني أكبر تدفق على الإطلاق.

وتشير التدفقات الخارجة من المنصات إلى أن المستثمرين يسحبون عملات البيتكوين الخاصة بهم من البورصات لتخزينها في محافظ تشفير باردة، مما يعني أنهم ينتقلون من استراتيجية المبيعات إلى استراتيجية التخزين، وهذا هو نفس النمط الذي حدث مرارًا وتكرارًا خلال الاتجاه التصاعدي لعام 2021.
 
عودة
أعلى