إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل يمكن اعتماد صناعة العملات الرقمية على الطاقة المتجددة؟

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

image_2022-05-03_210616169.png

في السويد، يعمل بعض المختصون في صناعة تعدين العملات الرقمية لا سيما الإيثريوم على توفير الطاقة اللازمة لأنشطة تعدين وحدات جديدة، ومن أجل القيام بذلك، عليهم التنافس والتسابق مع نظرائهم حول العالم لتعدين عملات رقمية جديدة مع الأخذ في الاعتبار أن الأمر يستغرق وقتا وجهدا في حل التعقيدات الرياضية والخوارزمية عبر شبكة من الحواسب والآلات.


ويستهدف القائمون على تعدين العملات الرقمية الحصول على وحدات رقمية مؤمنة ضد الاختراق والاحتيال.


لكن لا يخفى على أحد تعدين العملات الرقمية يعد عملية شديدة التعقيد وتحتاج لاستهلاك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية تعادل استهلاك دول بأكملها.


وأعربت العديد من الحكومات حول العالم عن مخاوفها خاصة في الصين بسبب زيادة استهلاك الطاقة في تعدين العملات الرقمية.


التحول نحو الطاقة المتجددة؟


من هذا المنطلق، طرح البعض تساؤلات بشأن إمكانية الاستعانة بمصادر الطاقة المتجددة، واستعانت بعض الشركات التقنية بمصادر طاقة متجددة في محاول لتعدين أخضر للعملات الرقمية.


أبرز الشركات التي اتخذت قرارا في ذلك "هايف" شمال السويد التي تعمل بنسبة 100% بمصادر طاقة متجددة مثل توربينات الرياح في تشغيل أنشطتها.


وأعرب منتجو العملات الرقمية والمنخرطون في تعدينها عن اهتمامهم بالاعتماد على مصادر متجددة للحصول على الكهرباء، ويظهر ذلك جليا في الآونة الأخيرة خاصة في الدول الاسكندنافية.


يأتي ذلك في ظل دعوات من منظمات للدفاع عن البيئة مثل "جرينبيس" مطالبين بضرورة وضع آلية لتقليل الاعتماد على مصادر الوقود الأحفوري والاستعانة بمصادر نظيفة في أنشطة تعدين البيتكوين وأخواتها.


في نفس الوقت، يرى خبراء أن الاستعانة بمصادر الطاقة المتجددة بشكل كامل في تعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى لا يزال بعيدا عن التطبيق الكامل لأن عمليات التعدين تحتاج لكميات هائلة من الطاقة لا تكفي المصادر المتجددة في تلبيتها.
 

المرفقات

  • ئئئ.jpg
    ئئئ.jpg
    4.7 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى