ابن_الاردن
عضو نشيط
- المشاركات
- 89
- الإقامة
- الاردن
نبدء باسم الله بورشة تعليمية شاملة قادرة بعون الله على قلب معظم المفاهيم المغلوطة راسا على عقب واعادة البناء بشكل صحيح وسليم وساقوم بشرح اهم المفاهيم والافكار للادوات التي ستكون ضمن اهم الادوات التي ستحتاجها دائما وابدا اضافة لحاسة نظر قوية واستجابة سريعة :smiling-face-with-s علما ان الربط بين تلك الادوات بطريقة احترافية سيجعلك من الناجحين دائما ان شاء الله بهذا السوق العنيد واهم الافكار والادوات التي سنتطرق لها هي :
* Market Profile ( ماركت بروفايل )
* Volumetric Chart ( شارت تحليل الاحجام )
* Market Depth Map ( خارطة عمق السوق )
* Trade Detector ( كاشف التجارة )
* PIVOT ( البايفوت ) و الهاي واللو اليومي والاسبوعي وطبعا لا يحتاج شرح وتوضيح
* الشمعة الزمنية وشمعة النطاق
حيث ان شرحي لكل اداة او مفهوم سيكون مقتصر على ما ستحتاجه منها لربطه بغيره من الادوات كداعم او اساس ولا يعنيني باقي التفصيلات التي لا تفيد بالبناء الهرمي الذي يضعك بالقمة ان شاء الله
وكمقدمة لفهم فكرة الربط قبل الخوض بالتفاصيل
وبناءا على قاعدة البناء الهرمي التي اعتمدها فان الماركت بروفايل والبايفوت والهاي لو جميعها ادوات جبارة ولكن ما يعنينا هنا وبراي المتواضع هو تحديد مناطق سعرية ذات اهمية ربما بنسبة 50% بان تشكل دعم او مقاومة مقابل 50% ان لا يكون لها قيمة وهنا عند هذه المناطق السعرية قيبل وصول السعر لها نراقب خارطة عمق السوق وكاشف احجام التجارة لرفع نسبة واحتمالية قوتها وبمجرد ملامسة السعر لحدودها نراقب شارت تحليل الاحجام باستخدام شمعة النطاق لاثبات الاستجابة السعرية سواءا صعودا ان كانت دعم او هبوطا ان كانت مقاومة بنسبة تصل الى 90% ويكون الستوب محدود لا يتجاوز 1- 2 نقطة كاقصى تقدير والهدف 5 نقاط وويتم تحريكه بناءا على وضع السوق علما ان نسبة الصفقات الرابحة الى الخاسرة من خلال تجربتي هي 4 : 1 ومع الممارسة والخبرة سيتم رفعها لتصبح 8 : 1
الماركت بروفايل ( Market Profile ) : حيث ينقسم الى 3 انواع الاول يسمى Volume Profile والثاني يسمى Tick Profile والثالث يسمى Price Profile
وايضا لكل منها طريقة عرض ولكن ما يهمنا هو تحديد مناطق HVA و LVA و POC اضافة لمناطق توزع الكثافة بناءا على عدد الصفقات المنفذة او حجم الصفقات المنفذه و الربط بينهم لتحديد اكبر منطقة تضم كثافة عدد وحجم وتحديد مناطق الانزلاق ( الثقوب السوداء ) التي تدفع السعر صعودا وهبوطا وصولا الى مناطق الكثافة ( المناطق العادلة )
يتبع الدرس القادم شرح مبسط لاهم انواع الماركت بروفايل والمفاهيم الواردة اعلاه والمرتبطة به .
وارجو ان تعذروني فانا لست متفرغ دائما للكتابة ومن اراد القفز والسرد السريع دون الاساسيات فاقول له انت في المكان الخاطىء ومن ناحية ثانية فانني استغرق وقت وجهد لترتيب الافكار حتى تصلكم بصورة سلسلة ومفهومة
في الشارتات المرفقة الانواع الثلاث للماركت بروفايل بنفس الاطار والمدة الزمنية وارجو النظر والتمعن جيدا
ابن الاردن
فارس
* Market Profile ( ماركت بروفايل )
* Volumetric Chart ( شارت تحليل الاحجام )
* Market Depth Map ( خارطة عمق السوق )
* Trade Detector ( كاشف التجارة )
* PIVOT ( البايفوت ) و الهاي واللو اليومي والاسبوعي وطبعا لا يحتاج شرح وتوضيح
* الشمعة الزمنية وشمعة النطاق
حيث ان شرحي لكل اداة او مفهوم سيكون مقتصر على ما ستحتاجه منها لربطه بغيره من الادوات كداعم او اساس ولا يعنيني باقي التفصيلات التي لا تفيد بالبناء الهرمي الذي يضعك بالقمة ان شاء الله
وكمقدمة لفهم فكرة الربط قبل الخوض بالتفاصيل
وبناءا على قاعدة البناء الهرمي التي اعتمدها فان الماركت بروفايل والبايفوت والهاي لو جميعها ادوات جبارة ولكن ما يعنينا هنا وبراي المتواضع هو تحديد مناطق سعرية ذات اهمية ربما بنسبة 50% بان تشكل دعم او مقاومة مقابل 50% ان لا يكون لها قيمة وهنا عند هذه المناطق السعرية قيبل وصول السعر لها نراقب خارطة عمق السوق وكاشف احجام التجارة لرفع نسبة واحتمالية قوتها وبمجرد ملامسة السعر لحدودها نراقب شارت تحليل الاحجام باستخدام شمعة النطاق لاثبات الاستجابة السعرية سواءا صعودا ان كانت دعم او هبوطا ان كانت مقاومة بنسبة تصل الى 90% ويكون الستوب محدود لا يتجاوز 1- 2 نقطة كاقصى تقدير والهدف 5 نقاط وويتم تحريكه بناءا على وضع السوق علما ان نسبة الصفقات الرابحة الى الخاسرة من خلال تجربتي هي 4 : 1 ومع الممارسة والخبرة سيتم رفعها لتصبح 8 : 1
الماركت بروفايل ( Market Profile ) : حيث ينقسم الى 3 انواع الاول يسمى Volume Profile والثاني يسمى Tick Profile والثالث يسمى Price Profile
وايضا لكل منها طريقة عرض ولكن ما يهمنا هو تحديد مناطق HVA و LVA و POC اضافة لمناطق توزع الكثافة بناءا على عدد الصفقات المنفذة او حجم الصفقات المنفذه و الربط بينهم لتحديد اكبر منطقة تضم كثافة عدد وحجم وتحديد مناطق الانزلاق ( الثقوب السوداء ) التي تدفع السعر صعودا وهبوطا وصولا الى مناطق الكثافة ( المناطق العادلة )
يتبع الدرس القادم شرح مبسط لاهم انواع الماركت بروفايل والمفاهيم الواردة اعلاه والمرتبطة به .
وارجو ان تعذروني فانا لست متفرغ دائما للكتابة ومن اراد القفز والسرد السريع دون الاساسيات فاقول له انت في المكان الخاطىء ومن ناحية ثانية فانني استغرق وقت وجهد لترتيب الافكار حتى تصلكم بصورة سلسلة ومفهومة
في الشارتات المرفقة الانواع الثلاث للماركت بروفايل بنفس الاطار والمدة الزمنية وارجو النظر والتمعن جيدا
ابن الاردن
فارس