إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسترليني أمام الدولار الأمريكي: استراحة محارب بعد الوصول للمستهدف الفني

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض الجنيه الإسترليني امام الدولار الأمريكي اليوم الاثنين بعد ان لامس مناطق مقاومة تقنية بالقرب من مستهدفنا الفني للنموذج الانعكاسي الذي تابعنه سوياً في المقالات السابقة عند 1.5450، حيث سجل الزوج الأعلى له عند 1.5440 في معاملات اليوم وهو أعلى مستوى له في ستة أسابيع.
ان ارتداد السعر بعد ملامسة هدف تقني يعد أمراً منطقياً نتيجة لعمليات جني الأرباح ولكن المعطيات الأساسية الأخيرة تدعم استكمال الاتجاه الصاعد خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا نجح الزوج في اختراق مناطق 1.540-1.5450.
العوامل الأساسية التي قد تدفع الزوج لمناطق أعلى من 1.5450 تتمثل في تصريحات كارني-رئيس البنك المركزي البريطاني-الذي فاجأ الأسواق في حديثه الأسبوع الماضي بان رفع سعر الفائدة على الجنيه الإسترليني قد يكون أقرب مما يتصور البعض إضافة الى احتمالية استمرار حالة التصحيح على الدولار الأمريكي بعد صدور البيانات الأخيرة المخيبة للآمال.
وعلى الجانب الفني، استمرار تحقيق اغلاقات إيجابية فوق المتوسط المتحرك البسيط ل 50 يوم على الرسم البياني اليومي هام جداً لإبقاء النظرة الإيجابية على حالها بعد أن نجح الزوج في تحقيق اغلاقين متتاليين فوق المؤشر لأول مرة يومي الخميس والجمعة الماضيين منذ الأسبوع الأخير من شهر يوليو/تموز2014.
 
عودة
أعلى