إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ما هو تقرير (التغيير فى معدل التوظيف بالقطاع غير الزراعي)

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

يقيس المؤشر التغير في إجمالي عدد الوظائف في قطاعات الأعمال باستثناء الوظائف الحكومية بشكل عام، ووظائف الأسر الخاصة، ووظائف المؤسسات غير الربحية التي تساعد الأفراد والعاملين بالزراعة. يسبق مؤشر فرص العمل مؤشر الإنفاق الاستهلاكي، الذي يوضح أداء النشاط الاقتصادي.

و علي الرغم من أن الوظائف أظهرت نمواً كبيراً في 2012، فأن الوضع لم يكن علي نفس الحال في 2011 . ولذلك فأن الأسواق المالية شديدة التأثر بتقرير العمالة غير الزراعية و يمكن أن تحدث بها تقلبات شديدة كرد فعل علي صدور تقرير العمالة غير الزراعية. بينما يعتبر العدد المضاف أو المفقود من الوظائف كمؤشر واضح للوضع الاقتصادي الحالي، وهناك العديد من المعلومات الأخرى في تقرير العمالة غير الزراعية و التي لديها القدرة علي التأثير في توجهات السوق

أهمية معدل التوظيف بالقطاع غير الزراعى


- تعتبر بيانات أوضاع التوظيف بمثابة المؤشر الشهري الرئيس الذي يقيس النشاط الاقتصادي؛ إذ أنه يضم كافة القطاعات الاقتصادية الرئيسة. هذا، وتعتمد العديد من المؤشرات الاقتصادية الأخرى على بياناته. تعكس بيانات المؤشر أداء سوق العمل فضلًا عن معدل الدخول ولإنتاج. باختصار، تعطي بياناته إشارات متعلقة بالمؤشرات الأخرى التي ستصدر على مدار الشهر؛ كما أنه يلعب دور كبير في التأثير على الجانب النفسي بأسواق المال أثناء الشهر. تجدر الإشارة إلى أن الفيدرالي حدد المعيار الأساسي لمعدل البطالة عند 6.5، أي سيأخذ بعين الاعتبار تغيير السياسة النقدية في حال الوصول لهذا المستوى، وسيشمل التغير التسهيلات النقدية ومعدل تمويل الفيدرالي.

- توفر بيانات التوظيف التقرير الأكثر تفصيلًا ودقة بشأن عدد الأفراد الذي يبحثون عن فرص عمل، وعدد الذين حصلوا على وظائف بالفعل، والرواتب التي يحصلون عليها، وعدد ساعات عملهم. وتعتبر هذه البيانات الطريقة المُثلى لقياس الوضع الحالي والاتجاه المستقبلي للاقتصاد. جدير بالذكر أنه يتم تصنيف معدل التغير بالتوظيف بالقطاع غير الزراعي وفقًا للقطاعات؛ مما يساعد المستثمرين على تحديد القطاعات الاقتصادية التي سيستثمرون فيها.

- يحدد التغير في مستوى الذين تم تعيينهم خلال الشهر الماضي، باستثناء هؤلاء الذين تم تعيينهم في القطاع الزراعي. يتم نشر هذا المؤشر قبل يومين من نشر تقرير adp للتوظيف عن المكتب الرسمي لاحصاءيات الموارد البشرية والذي يقدم حلول في مجال التوظيف للشركات. ومنذ صدوره عام 2007، أثبت انه مؤشر تنبؤي جيد لتقرير bls.

- يقدم التقرير نسبة بطالة مئوية نسبةً إلي القوي العاملة. و يعتبر هذا الجزء هو الأهم في التقرير، لأنه بمعرفة نسبة المواطنون العاطلون يمكننا أن نعطي وصفاً دقيقاً للحالة الاقتصادية. وهذه النسبة يتم مراقبتها من قبل البنك الفيدرالي، والذي يمكنه تغيير معدل التضخم و تكلفة السلع من خلال طبع المزيد من النقود.

- قطاعات العمل مختلفة و كثيرة، وهي مقسمة في التقرير ويشير التقرير إلي القطاعات التي أضافت وظائف و القطاعات التي خسرت وظائف. وهذه البيانات بالطبع تعطي التجار فكرة عامة عن القطاعات التي تنمو و القطاعات التي تضمحل.

- يهتم أيضاً التجار بتفاصيل متوسط الدخل في الساعة. لأنه أذا كان تم توظيف المزيد من الناس و لكنهم يحصلون علي أجر قليل في الساعة، فهذا بالطبع يشير إلي أن هناك عدداً من الوظائف قد تم اقتطاعها من هذا القطاع. والعكس صحيح، فإذا ارتفع متوسط أجر الساعة فهذا له نفس التأثير كما لو كانت هناك المزيد من الوظائف التي أضيفت إلي هذا القطاع.

- يشتمل التقرير أيضاً علي مراجعات تقرير العمالة غير الزراعية للشهر الماضي. وهذه المراجعات تسمح للتجار بتخمين معدل النمو و التداول علي أساسة.

ونظراً لتقلبات السوق الشديدة التي يسببها تقرير الوظائف في القطاع الغير زراعي، فالعديد من التجار يختاروا إلا يتداولوا في الأوقات التي يصدر فيها هذا التقرير. و مع ذلك، فمن يستطيع تحليل هذه المعلومات وتوقع آثارها علي السوق يمكنه تحقيق إرباحاً كبيرة من خلال التداول علي أساس هذه المعلومات.

تقرير توظيف القطاع غير الزراعى بالولايات المتحدة

تقرير الوظائف في القطاع الغير زراعي، والذي يشار إليه غالباً من التجار بأسم nfb، هو تقرير يقدم تفاصيل عن إحصائيات التوظيف لكل قطاع توظيف خاص في الولايات المتحدة الأمريكية، باستثناء العمال الزراعيين، العاملين في المنظمات غير الربحية، والعمالة المنزلية. و تقرير الوظائف في القطاع الغير زراعي هو مؤشر دقيق للغاية يصدر من وزارة العمل الأمريكية الجمعة الأولي من كل شهر. ويتضمن بشكل رسمي تقرير الوظائف الشهري، والذي يؤثر علي سوق الأسهم، سوق فوركس، و الدولار الأمريكي.
 
عودة
أعلى