إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاستوب لوز الوحش الكاسر

elwfaey

عضو نشيط
المشاركات
484
الإقامة
محافظة بورسعيد

xm    xm

 

 

هذا الموضوع منقول لما فيه فائده ولنتعلم جميعا ونضيف بعض المعلومات



موضعنا اليوم طويل شوية ولقد ظللت اكتب فيه عدة ايام لأحاول ان اخرجه بافضل واشمل صوره واعدكم إن شاء الله انه بعد الأنتهاء من قراءة هذا الموضوع ستتغير نظرتكم للأستوب لوس سيعرف الجميع ان هذا الوحش الكاسر هو من يقهر السوق ويجعله يخضع لك. فهيا نبدأ فى ترويضه.


الأستوب لوس stop lose


كلنا عارفين الأستوب لوس. ولكن هل تعرف اسراره هل تعرف انه وحده بدون اى استراتيجيه يعتبر نفسه استراتيجيه ومربحة جدا هل تعلم ان وقف الخسارة هو من اكثر الأمور التى لا يريد حيتان هذا السوق ان تستخدمها. تعالو معا نناقش اعظم اسرار هذا المجال والذى من خلاله يمكنك ان تجنى اكثر مما قد حلمت به.

ما هو امر وقف الخسارة؟
هو الأمر الذى يغلق الصفقة عندما ينعكس عليك السعر عدد معين من النقاط التى قمت بتحديدها مسبقا. هذا هو التعريف السطحى.

هل تعلم ما يؤرق كبار هذا السوق وحيتانه انه الأستوب لوس. إذن لماذا يخافون منه؟؟
لانه ما يحد ويقلل من خسائر المتاجرين الصغار لانه ما لا يجعلهم يخسرون حساباتهم.

إن الأستوب لوس بالنسبة للمارجن كول كالماء بالنسبه للنار فلا يجتمعان ابدا فى وعاء واحد.

من هو سيد السوق ؟
هو الشخص الذى لا يستطيع ان يتحكم به السوق بمعنى ان السوق يعجز عن فرض سيطرته على هذا الشخص إذن هذا هو سيد السوق.
كيف يعجز السوق عن فرض سيطرته على؟ كيف اصل إلى هذه الدرجة؟ كيف اجنى الملايين من هذا السوق؟
عندما تتحكم انت بربحك وخسارتك عندما تدخل صفقة ما وانت لا يهمك على الأطلاق ما سوف يفعله السوق بعد ذلك !! نعم لا يهمك هل سيسير فى اتجاه توقعك ام سيعكس عليك هذا هو سيد السوق هو من تكون خسائره ومكاسبه من اختياره ونابعة من قرارته وليس لان الأتجاه سار كما يتوقع او عكس ما يتوقع.

اتعلمون عندما نسأل كبار التجار الذين حققوا اعظم النجاحات بهذا السوق ماذا تفعل عندما يسير السوق عكس توقعك ماذا يقولون ؟؟
انهم دائما يقولون بكل هدوء (لاشئ!!) لماذا؟ لانهم قد حددوا مسبقا كيف يتصرفون فى هذه الظروف. كيف يتصرفون فى الربح وكيف يتصرفون فى الخسارة كل هذه الأمور يحددونها قبل الدخول باى صفقة.


تعالوا نقوم بحساب جميع المواقف الممكن حدوثها لك فى جميع صفقاتك وهى 5 مواقف فقط

اولا ان تغلق الصفقة على ربح كبير
ثانيا ان تغلق الصفقة على ربح صغير
ثالثا ان تغلق الصفقة لا على ربح ولا على خسارة اى على نقطه الدخول
رابعا ان تغلق الصفقة على خسارة صغيرة
خامسا ان تغلق الصفقة على خسارة كبيرة

هذه هى جميع الأحتمالات الممكنه فى جميع صفقاتك. بالنسبة للربح الكبير فلا مشكلة فى ذلك ناتى للربح الصغير والخسارة الصغيرة هما هيروحوا مع بعض يعنى مكسبتش حاجة ولا خسرت حاجة
وبالنسبة لأغلاق الصفقة على نقطه الدخول فانت لم تكسب ولم تخسر ايضا. ناتى للمشكلة انها الخسارة الكبيرة ماذا لو كنت تعمل بالأستوب لوس ؟؟
مستحيل ان تاتى فى حسابك خسارة كبيره فى اى صفقة إذن بحذف الخسارة الكبيرة يتبقى لنا ........... الربح الكبير!!!

اترون ما مدى بساطه هذا السر فبمجرد استخدام الأستوب لوس سوف تتجنب الخسائر الفادحة وهذا هو سر النجاح فمجرد تجنب الخسارة الكبيره هى مكسب كبير.

دعونى اتعمق اكثر فى اسرار هذا الوحش الكاسر لهذا السوق.

لتلقى نظره على الأمر المعاكس لوقف الخسارة وهو امر اخذ الربح هذا هو ما يعشقه حيتان السوق هذا ما يحبونه لماذا؟
لانه يحد من مكسب المتاجر لانه يقفل صفقته على مكسب حتى لو استمر السعر فى اتجاه الصفقة انه كالجنه بالنسبة لهولاء لانهم لايريدون ان يشاركوك بالربح فانت عندم تربح فى صفقة ما فانت شريك لهم فى الأرباح وعندما تحد من ارباحك إذن فانت تعطيهم من ارباحك مجانا وتخرج من السوق وانت فى قوة مكاسبك.

امر اخذ الربح ضرر ؟؟ نعم هذا هو الضرر وامر وقف الخسارة هو المكسب لماذا؟؟
تعالو نفتح صفقة الآن ولنقول انك قمت بتحليلاتك وتوقعت ارتفاع سعر عملة ما عدد معين من النقاط ولنقل 50 نقطه ووضعت امر وقف الخسارة وليكن 40 نقطه وعندما دخلت صفقتك تحرك السعر فى صالحك بمقدار 20 نقطه وهنا قمت انت بتحريك الأستوب إلى نقطه الدخول زائد الأسبريد اى انك لم تخسر اى شئ فى اسوأ حالات السوق ثم تحرك السعر ليكمل تحقق توقعك وذهب إلى 50 نقطه وهنا قمت بتحريك الأستوب للأمام ليكون بعد نقطه الدخول ب 30 نقطه إى انك عندما كانت صفقتك رابحة ما تريد من النقاط وما توقعته حدث فقد قمت بحجز 30 نقطه وفى اسوأ حالات السوق سوف تخرج من صفقتك هذه بربح 30 نقطه ثم تحرك السعر اكثر من ذلك وهكذا كلما يعلوا تحرك الأستوب معه حتى يقوم السعر بضرب الأستوب الذى وضعته وبذلك تكون حققت بسبب الأستوب اكثر مما كنت تتوقع او خرجت من الصفقة رابحا كبيرا او ربحت ربح معقول او خرجت من الصفقة لا رابح ولا خاسر او خسرت بضرب الأستوب قبل تحريكه وتجنبت خسارة اكبر.

ما هذا؟؟ ارايتم ما يفعله الأستوب لوس انه يجلب الأرباح ولا يعرف شئ اسمه الخسارة اما امر اخذ الربح والذى افضل ان اسميه امر وقف الربح نعم انه يقف ارباحك ويحد منها فإذا تحقق توقعك سوف تاخذ ربحك وتخرج من السوق وانت رابح. ماذا لو ذهب السعر اكثر مما توقعته؟ سوف تضيع ارباح سهلة عليك ماذا لو لم يذهب السوق اكثر من ذلك؟ سوف تخرج على اقصى ربح ممكن ولكن هل تريد الخروج ب 50 نقطه ام تخرج ب 30 نقطه على احتمار ان تاخذ اكثر من 50 نقطه وبدون اى تحليل او مجهود؟؟

دائما فى اساليب التحليل نحن نتوقع اقل ربح ممكن حتى نضمنه كهدف وفى اهداف النماذج مثلا يكون الربح نفس طول النموذج ونقول ان هذا اقل ربح ممكن تحقيقه إذا لماذا تخرج على اقل ربح يمكن تحقيقه لما لا تضحى بجزء صغير من ربحك فى مقابل الربح السهل الكبير. وغالبا هو ما يحدث.

ارايتم الآن لما امر اخذ الربح امر مضر اكثر منه امر مفيد.
ارايتم كيف ان وقف الخسارة لا يعرف شئ اسمه خسارة فهو هدفه الأول قتل الخسارة الكبير من اول الطريق لتكون خسارة صغيرة بدل من ان يزورك المارجن كول.
ارايتم كيف ان وقف الخسارة هو ما يعظم ربحك بتقليله لخسائرك وليس هذا وحسب بل وزيادة ارباحك من خلال تحريكه مع الصفقة.

إذن ما اقوله هو إذا كان حد الربح له فائده فوقف الخسارة له فوائد لا حصر لها.

وحد الربح لا يقتصر على الأمر نفسه بل يشملك انت ايضا لانك عندما تغلق صفقتك يدويا هذا امر حد ربح لانك لم تترك المجال للرباح بالزياده.


اتعلمون من هو افضل كشف حساب ممكن ان نراه ؟؟
هو كشف الحساب الذى يكون احمر اى انه كل الصفقات به تم تفعيل امر وقف الخسارة بها هذا هو اكثر حساب قد حقق ارباح!! ففى هذا الحساب كل صفقاته اغلقت على وقف الخسارة سواء كانت النتيجة ربح او خسارة فهو يقتل الخسارة من بدايتها ويترك الأرباح تاتى بأخر ما لديها.

اقتل الخسارة من اولها واترك الأرباح تتراكم تجد الناتج ارباح لم تتخيلها.

كيف يربح كبار الفوركس من الحسابات التى توقف الخسارة ولا تجعلها كبيره بالتاكيد لا يمكنهم الربح من هذه الحسابات بل هذه الحسابات هيه من تشاركهم بالربح وتسبب لهم المشاكل

تعالو نناقش مشكلة قد يراها البعض فى امر وقف الخسار وهى كما يقول البعض انه عندما يضع امر وقف الخسارة فهو دائما يضرب هذا الأمر ويخرج بخسارة ثم يعود السعر ليحقق الهدف!
هذه ليست مشكلة امر وقف الخسارة بل هي مشكلتك انت لانك لم تعرف اين تضع هذا الأمر. لانك تسرعت فى الدخول فى صفقتك ولم تنتظر افضل نقطه دخول انت من يحتاج ان تتعلم كيف تستخدم هذا الفن الدقيق
ابحث عن مواضيع تدرس هذا الفن ابحث عن كتب واقرا وستتعلم كيف ان هذا الأمر وحده هو ملك الفوركس هو افضل استراتيجيه ممكن ان تتعلهما لماذا تبحث وتبحث عن استراتيجيات كثيرة وطرق متعدده وانت لا تعرف كيف تتعامل مع اعظم اداه بالفوركس.

اعظم سر للأنضباط اعظم سر للنجاح بهذا المجال انه الأستوب لوس

اتبحث عن حل لمشكلة الطمع اتبحث عن حل لمشكلة الخوف هذا هو الحل الأستوب لوس. وكيف ذلك؟؟
لانك عندما تتطمع وتدخل فى صفقة ما بطريقة خطأ قبل ان تدخل سوف تفكر اين اضع الأستوب لوس اترون ما هذا الذى يحدث لمن التزم بالأستوب لوس. انه يفكر قبل ان ياخذ قراره ويفكر جيدا لانه لا يريد ان يخسر اكثر مما يستطيع وهنا سوف تقتل طمعك وتسرعك للدخول فى صفقة قبل نضوجها او الدخول بعقد كبير على حسابك. وعندما تخاف من ان ينعكس عليك السعر قل لى هل يمكن ان يخاف شخص من مستقبل يعلمه؟؟ بالطبع لا ولما الخوف فهو علم وتيقن من ما يحمله المستقبل وانتهى الأمر فلا يمكن ان يفاجئه المستقبل وهذا ما يفعله الأستوب لوس فكيف تخاف على اموالك من صفقة ما قد دخلت بها او تخاف ان تدخلها وانت على علم تام بانك لا يمكن ان تخسر بها اكثر من ما قد اخترته مسبقا؟؟ بالطبع سينتهى الخوف ولن تعرف معناه اثناء متاجرتك ابدا وهذا ما يقوم به امر وقف الخسارة.

اتعلم انك قد يكون اكثر صفقاتك خاسرة ومع ذلك تكون رابح كبير فى النهاية؟ وذلك لانك تركت الربح ياتى بما ياتى وتتبعته وقتلت الخسارة من اولها ولم تزيد وفى النهاية كانت مجمل قراراتك وتحليلتك خطأ ولكنك ربحت!!

إذن الأمر كله يكمن هنا فى هذا السر العظيم انه امر وقف الخسارة واقتبس مقولة الدكتور اسامه "ان افضل متاجر بهذا السوق هو من يضع اصغر امر وقف خسارة ولا يستطيع السوق ضربه"

هل تعلم انه من الممكن ان تضع امر وقف الخسارة على بعد عدد صغير للغاية من النقاط ولا يستطيع السوق ضربه؟ نعم من الممكن ان تضع امر وقف ب 10 نقاط او 20 نقطه ولا يستطيع السوق ضربه
ويكون هدفك اضعاف هذا الوقف بل قد يمتد هدفك لعشرة اضعاف وقف الخسارة ولا يستطيع السوق ضرب هذا الوقف وهنا يكمن الفن فى هذا السر.

من اهم اسباب الوصول لهذه الدرجة من الدقة هو التعود عليها وذكرت ذلك سابقا وساقوله مره اخرى مع بعض التفصيل:

ما رايك ان تجرب فى حساب ديمو ان تفتح صفقاتك بعد تحليلك ودراستك للسوق ثم تسال نفسك قبل ان تفتتح الصفقة وبعد اتخاذك قرار الدخول بها كيف اضع امر وقف ب 20 نقطه مثلا ولا يستطيع السوق ضربه وهنا تفكر فى افضل منطقة للدخول فى صفقتك حتى تتجنب ان يعكس عليك هذا العدد من النقاط ومع كثرة التفكير وكثرة التجربة سوف تصل لهذه المهارة الدقيقة سوف تعلم اقل استوب ممكن لاى صفقة تدخلها من التجارب وافتح صفقات واخسر بها بضرب الأستوب مرة واثنين وهكذا سوف تعلم عندما تتاجر انه لو دخلت صفقة وعكست عليك هذا العدد من النقاط ايا كان هو ولكنه صغير فانت سوف تخسر وهنا رغبتا منا فى عدم الخسارة فتلقائيا ستجدك تفكر اكثر من مره فى الصفقة فى توقيتها وموقع السعر واحتمالات الأنعكاس وتحرك الأستوب على نقطه الدخول سريعا حتى لا تخسر وتغلق الصفقة على اقل خسائر ممكنه.

ما هذا ؟؟ لقد اصبح كل تفكيرك فى الخسارة وكيفية الحد منها وهنا انت اصبحت متاجر ناجح بكل ما يحمله النجاح من معانى لانك فكرت فى المخاطره كثيرا لذلك لن تدخل ابدا فى صفقة ضعيفة لن يضعك السوق فى مصائده ابدا.

بل ان وقف الخسارة سوف يمكنك بعد فتره من التمرن عليه من شئ رائع جدا وهو انه سيصبح هذا الأمر ليس إغلاق للصفقة فحسب بل سيكون سبب لتغيير رايك بالسوق سريعا وتكيفك مع المتغيرات وهذا يحدث عندما تضع امر وقف الخسارة فى مكان جيد من خلال تدربك عليه باستمرار كما قلت فاذا ضرب هذا الوقف فانت هنا وضعت بذرة لصفقة جديده وهيه صفقة معاكسة لصفقتك الأولى قم بتحليلك بعد وقف الخسارة واعط الأتجاه المعاكس لصفقتك الأفضلية فى التحليل لانه ضرب الستوب الذى قلت انت انه لو ضرب السعر هذا الأستوب إذا فالسوق غاليا سوف يذهب فى الأتجاه المعاكس.

إذن هنا امر وقف الخسارة بعد احترافه واتقانه ستجد له فائده اخرى تتجلى الا وهى انه بداية صفقة جديده نسبة ربحها افضل من الصفقة السابقة فانت لن تقف عند تفعيل الأمر وقتل الخسارة فحسب بل ستبدا بتحقيق ربح سهل واكثر تحققا من الصفقة السابقة.


ما هى مشكلة الأسكالبنج ؟
هى وقف الخسارة كيف اضع امر وقف الخسارة وانا لا اريد غير ربح عدد صغير من النقاط قد لا يتجاوز 10 نقاط ؟
بالتدريب سوف تحل هذا اللغز وتتعلم كيف تجنى الربح باقل وقف خسارة

لما الأسكالبنج صعب رغم انه قاهر الفوركس وافضل استراتيجياته لانه به يجب ان تتقن فن وقف الخسارة قبل ان تتقن استراتيجيات الأسكالبنج المشكلة كلها تكمن فى وقف الخسارة لان الاسكالبنج فى حد ذاته سهل للغاية فسهل جدا ان تحصل على عشرة نقاط مثلا فى صفقة قد دخلتها وإليكم هذا السؤال لأوضح ما اعنى
كم احتمال ان يسير السعر فى تجاهك 5 نقاط قبل ان يعكس عليك 20 نقطه ؟؟
اكيد احتمال ان يسير فى تجاهك 5 نقاط هو الأحتمال الأغلب بدون اى تحليل او دراسة لذلك الأسكالبنج سهل ولكن تكمن صعوبته فى دراسة فن وقف الخسارة.

وفى النهاية اقول لك يا من لاتحب الأستوب لوس يا من لا تستخدمها هل ستظل لا تستخدمها بعد قرأتك لهذا الموضوع هل مازلت مقتنع انها ضرر لك؟؟

ويا من تستخدمها بطريقة سيئة وانت غير مدرك لمفاهيمها الأساسية هل علمت الآن انها وحدها انجح استراتيجية بهذا السوق وانها الأجدر بالبحث عنها ودراستها اولا وقبل اى استراتيجية اخرى.

ويا من يريد احتراف الأسكالبنج ويا من دمر الأسكالبنج له حسابات اعرفت الآن مشكلتك الرئيسية (الاستوب لوس)؟ إذن سارع باتقانها وبالتدرب عليها.


وفى النهاية اقول من اتقن فن الاستوب لوس سيكون سيد الفوركس.




[/CENTER]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

xm    xm

 

 


فعﻻ الاستوب لوز اداة عظيمة .... لكن يلزمها الكثير من الخبرة فى السوق لاتقانها
 

xm    xm

 

 

بارك الله فيك اخي محمد على النقل المفيد ان شاء الله يستفاد منه الاخوة
 

xm    xm

 

 

بصراحة فتحت صفقة وطبقت الفكرة هذه والحين صار الهدف هو الاستوب

حقيقة والله اشعر اني مسيطر على الصفقة لاني مو هام اذا خسرت لان خسارة هذه الصفقة تعني تحقيق الهدف ^_^

والحين كل مازادت النقاط رفعت الاستوب ولو خسرت الصفقة في الاخير اكون ربحت اكثر من الهدف + راحة البال طول وقت الصفقة


الله يجزاك خير على هذا الموضوع العبقري
 
عودة
أعلى