Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

توقعات بتحرك زوج اليورو استرلينى للأعلى بشكل طفيف نحو مستوى 0.88 نقطة في 2024 وبخاصة وأن بيئة الاستثمار العالمية وتوقعات النمو النسبي تخلق تباينا كبيرا بين اليورو والجنيه الاسترليني.

ولازال معدل الفائدة إيجابي بشكل نسبي لزوج اليورو استرليني ، حيث انتقل زوج اليورو استرليني EURGBP إلى الجزء العلوي من نطاق تداول الأشهر الأخيرة عند 0.85-0.87 نقطة.

وأشار خبراء أن الجنيه الاسترليني حصل على دعم من البيئة الاستثمارية العالمية الإيجابية للدولار الأمريكي وارتفاع أسعار الطاقة، ولكن من ناحية أخرى، كان موقف بنك إنجلترا الحذر والتضخم الأقل من المتوقع بمثابة رياح معاكسة، ومن ثم، فلا نرى بأن بيئة الاستثمار العالمية ولا توقعات النمو النسبي ستخلق تباينا كبيرا بين اليورو والجنيه الاسترليني، ومن المتوقع أن يتحرك زوج اليورو استرليني للأعلى بشكل متواضع إلى 0.88 خلال العام المقبل.
eurgbp-d1-xm-global-limited.png
وفي وقت سابق، أصدر الاقتصاديون في بنك ING توقعاتهم لأداء زوج اليورو الاسترليني بالتزامن مع الأداء الجيد للعملة البريطانية، وتابع اقتصاديو المجموعة المصرفية الهولندية بأن معنويات المخاطرة للاسترليني مرتفعة، ولكن في المدى الطويل، فإننا نعتقد بأن الأسواق تبالغ في تقدير التشديد النقدي من قبل بنك إنجلترا، وسوف يتعين عليها تقليص هذه التوقعات قريبا، ولذلك، فقد يرتفع زوج اليورو استرليني مرة أخرى قرب مستويات 0.87 نقطة و 0.88 نقطة.