Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي الصادرة في تقريره الأسبوعي، أمس الثلاثاء، ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بشكل قوي وتحديدا بنحو 4.07 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 4 من أغسطس الجاري. وعلى الجانب الاَخر، أوضحت البيانات أيضا، بأن مخزونات البنزين انخفضت بحوالي 413 ألف برميل في الأسبوع الماضي. وأيضا، تراجعت مخزونات نواتج التقطير بحوالي 2.09 مليون برميل.

وتترقب أسواق العملات اليوم الأربعاء صدور بيانات معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء وهي البيانات الرسمية لمخزونات النفط الخام، وسط توقعات بارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 2.1 مليون برميل، ومن المقرر أن يكون لذلك، تأثير قوي على أسعار النفط الخام خلال التعاملات.


وتجدر الإشارة إلى أن الاقتصاديون لدى المجموعة المصرفية ANZ حافظوا على السعر المستهدف لخام النفط بنهاية العام الجاري عند 100 دولار للبرميل، ومن ناحية أخرى، تناول الخبراء بعض التحليلات للظروف الاقتصادية التي تحيط بتوقعات النفط.

فعلى جانب العرض، أوضح الخبراء بأن تخفيضات الإمدادات الأخيرة ساهمت في تضييق سوق النفط. أما على صعيد الطلب، أشارت توقعات الاقتصاديون لتراجع حاد في المخزونات على مدار الأشهر المقبلة، ويعتمد أي ارتفاع مستمر في أسعار النفط على استمرار تحسن الطلب.