Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

ناقش الاقتصاديون في كوميرز بنك Commerzbank التوقعات الاقتصادية لمنطقة اليورو وآثارها على سياسة البنك المركزي الأوروبي خلال الفترة المقبلة وانعكاساتها علىى تحركات اليورو أمام العملات.

وأوضح الخبراء لدى المصرف الألماني بأن مؤشرات مديري المشتريات الأوروبية تشير بالفعل إلى أن رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة سيضر باقتصاد منطقة اليورو في مرحلة ما، وهذا يعني بأن أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي المؤيدون لإبطاء رفع الفائدة قد يكون لهم اليد العليا في مرحلة ما، وعند هذه النقطة سيفقد اليورو دعما مهما.


وتابع اقتصاديو كوميرز بنك بأن السوق لن يضطر فقط إلى مراجعة وجهة نظره القائلة بأنه ستكون هناك خطوتان أخريان لأسعار الفائدة ضمن دورة رفع البنك المركزي الأوروبي لمعدلات الفائدة، ولكن السوق قد يضطر إلى توقع احتمالية أعلى لخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة مرة أخرى بسبب التباطؤ الاقتصادي، وهذه التوقعات قد تحدث على مدار العام، وبالتالي قد يواجه اليورو بعض الضغوط خلال هذه الفترة.

يذكر أن الاقتصاديون في Société Générale لا يتوقعون بأن يصل زوج اليورو دولار EURUSD إلى مستويات قياسية جديدة، وسط تباين الآراء بين أعضاء البنك المركزي الأوروبي حول مدى استمرار دورة التشديد النقدي.

وفي هذا الشأن، أفاد الخبراء بأن التكهنات المرتبطة بالمستوى الذي سيتوقف فيه البنك المركزي الأوروبي بعد أن نقلت MNI عن مصادر من المركزي الأوروبي، قائلة إنه من المحتمل رفع أسعار الفائدة مرة واحدة أو اثنين على الأقل بمقدار 25 نقطة أساس حتى الربع السنوي الثالث.