Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

شهدت تداولات يوم الخميس صعود قوي لزوج العملات اليورو دولار ليوسع مكاسبه التي حققها منذ بداية تعاملات هذا الأسبوع، وصولا لتسجيل أعلى مستوى له منذ مارس 2022.

وجاء هذا الصعود القوي على خلفية هبوط الدولار الأمريكي خصوصا بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك أمس الأربعاء، والتي أظهرت تباطؤ التضخم الأمريكي، العام والأساسي، بشكل ملحوظ خلال شهر يونيو المنتهي، بما عزز احتمالية مواصلة التضخم مساره الهبوطي على المدى القريب.

وهو ما أثار توقعات الأسواق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يقوم برفع سعر الفائدة باجتماعه هذا الشهر بمقدار 25 نقطة أساس، لتنتهي بعد ذلك دورة التشديد النقدي التي انتهجها الفيدرالي الأمريكي سعيا لاحتواء التضخم المرتفع، علاوة على تثبيت أسعار الفائدة عند المستوى 5.5% للفترة المتبقية من عام 2023 الجاري، وهذا بدوره أدى لهبوط الدولار الأمريكي بقوة خلال التداولات بما انعكس إيجابا على تحركات اليورو دولار.

ومن ناحية أخرى، وجد اليورو دولار دعما قويا من استكمال البنك المركزي الأوروبي دورة التشديد النقدي لفترة أخرى بدعم من تصريحات أعضاء المركزي الأوروبي الأخيرة، والتي عززت احتمالات رفع البنك أسعار الفائدة لاجتماعين متتاليين، بما قدم دعم قوي لتداولات اليورو الأمر الذي أدى لصعود اليورو دولار بنهاية الأمر.

وعلى صعيد تداولات اليورو دولار اليوم، صعد الزوج بنحو 0.26% ليتم تداوله قرب المستوى 1.1157.