لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 

ففففيي.jpg

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ،معوضا جزء بسيط من خسائره الواسعة التي تكبدها يوم الجمعة ، بفعل تصاعد مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ، مع اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي من تقليص برنامج شراء السندات ،وارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية منتصف العام المقبل.

زاد اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.1575$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1565 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1545$.

أنهي اليورو تعاملات يوم الجمعة منخفضا بنسبة 1.05% مقابل الدولار ، فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ،وبأكبر خسارة يومية منذ 16 حزيران/يونيو الماضي ، وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1535$ ، بعد بيانات قوية عن النفقات الاستهلاك الشخصي فى الولايات المتحدة.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم ،فقدت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" حوالي 0.75% مقابل العملة الأمريكية "الدولار" فى أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تصاعد مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.


من المتوقع على نطاق واسع أن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع ، من برنامج شراء السندات الشهري ،فى خطوة أساسية تأتي قبل المضي قدما فى تنفيذ خطة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

رفعت بيانات النفقات الصادرة يوم الجمعة فى الولايات المتحدة ، احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ربع نقطة أساس إلى نطاق 0.50% بحلول حزيران/يونيو 2022 إلى 90% ، مع تسعير مرتفع أيضا لاحتمالات زيادة أخرى فى كانون الأول/ديسمبر 2022.