Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

تناول اقتصاديو بنك أوف أمريكا (NYSE:BAC) توقعاتهم لتحركات زوج اليورو دولار خلال الفترة المقبلة، وفي هذا الصدد، رجّح الخبراء احتمالية وصول الزوج للمستوى 1.15 دولار بحلول نهاية عام 2024 المقبل، وعلاوة على ذلك، سيتجه اليورو دولار لقيمته العادلة عند المستويات 1.20.
اليورو-والدولار-الأمريكي.png

وتابع الخبراء بهذا الخصوص، بأن الدولار الأمريكي من المحتمل أن يشهد تراجعا معتدلا في نهاية العام القادم، فبالرغم من تنامي بعض التوقعات حول مساهمة التطورات التكنولوجية في نمو الإنتاج داخل الولايات المتحدة؛ غير أن محللي البنك الأمريكي لا يرجحون انعكاس القوة الإنتاجية المحتملة على تحركات الدولار بالإيجاب.

وبناء عليه، من المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة نموا اقتصاديا ضعيفا على المدى المتوسط، لذا فإن الدولار الأمريكي قد يتراجع بوضوح خلال الفترة نفسها، وهو ما سينعكس إيجابا على اليورو دولار.

وعلى النقيض تماما، أوضح محللو كوميرز بنك بأنه من المرجح أن يستفيد اليورو من النهج التشديدي للبنك المركزي الأوروبي بينما من المرجح أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في الإشارة إلى خفض أسعار الفائدة على مدار العام الجاري، مما سيضع ضغوطا قوية على تداولات الدولار الأمريكي، وهو ما قد يؤدي لارتفاع اليورو دولار.

وفي عام 2024، تمسك خبراء كوميرز بنك بتوقعاتهم بشأن ضعف اليورو دولار على مدار عام 2024، وهو عكس ما توقعه اقتصاديو بنك أوف أمريكا، لأنه إذا اتضح أن التضخم بمنطقة اليورو لن يتراجع على نحو متسارع؛ لن تبدو السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي مقيدة بعد هذا الوقت؛ لذا رجّح الخبراء انخفاض زوج اليورو دولار إلى المستوى 1.08 بحلول نهاية عام 2024.