Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

حالة من الغموض وعدم اليقين تسيطر على اتجاه زوج اليورو دولار

trade_euro_dollar.jpg

يرى الخبراء لدى كوميرز بنك بأنه إذا سادت المخاوف وحالة القلق بسوق العملات فإن ذلك سيشكل مخاطر سلبية على اليورو دولار، حيث هناك مخاوف من حدوث كارثة ما، وتسيطر حالة الغموض على الأسواق وبالتالي، لا يمكن التنبؤ بهذه الأحداث وتأثيرها على اليورو.

وتابع اقتصاديو المصرف الألماني بأنه خلال الأرباع الماضية، كان يُنظر إلى ارتفاع المخاطر سيكون سلبيا لليورو، وبخاصة وأن ارتفاع اليورو حاليا بشكل نسبي يرجع إلى حقيقة أن هناك القليل من المخاطر في الوقت الحاضر.

وأشار خبراء كوميرز بنك إلى أنه إذا تغيرت هذه الأوضاع، وسادت حالة الغموض وعدم اليقين مجددا، فقد يتعرض اليورو لضغوط متجددة، وهذا سبب آخر للتشكك إلى حد ما بشأن المستويات الحالية لزوج اليورو دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن اقتصاديو بنك أوف أمريكا في Bank of America Global Research توقعوا خلال مذكرة بحثية صادرة سابقة بأن يظل زوج اليورو دولار EURUSD تحت الضغط خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك قبل أن يتعافى اليورو دولار نحو مستوى 1.10 نقطة بحلول نهاية هذا العام.

وأشار الخبراء لدى البنك الأمريكي إلى أنهم يحذرون بأن السوق قد سبق له مرة أخرى، وقام بتسعير التخفيضات المبكرة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة، ومن المحتمل أن تؤثر إعادة التسعير على زوج اليورو دولار على المدى القصير.