إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أبرز نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الصادرة اليوم الأربعاء

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 



تناولت أبرز نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الصادرة اليوم الأربعاء، النقاط التالية:
في مناقشتهم للظروف الاقتصادية الحالية، رأى أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي يتوسع بوتيرة قوية وكان أكثر مرونة مما كان متوقعا. ومع ذلك، أشار المشاركون أيضا إلى أنهم يتوقعون تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في المدى القريب.
رأى أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأن الموقف الحالي للسياسة النقدية كان مقيدا وأنه يبدو على نطاق واسع أنه يقيد الاقتصاد على النحو المنشود.
شدد المشاركون على أن معدل التضخم الحالي لا يزال مرتفعا بشكل غير مقبول، في حين أقروا بأنه شهد اعتدالا إلى حد ما خلال العام الماضي. وأشاروا أيضا إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة ليكونوا واثقين من أن التضخم كان واضحا على الطريق نحو هدف اللجنة البالغ 2%.
واصل أعضاء الفيدرالي الأمريكي النظر إلى فترة من النمو دون الاتجاه في إجمالي الناتج المحلي الحقيقي وبعض التباطؤ في ظروف سوق العمل على أنها ضرورية لتحقيق توازن أفضل بين الطلب الكلي والعرض الكلي وخفض ضغوط التضخم بما يكفي لإعادة التضخم إلى 2% مع مرور الوقت.
وفي مناقشتهم لقطاع الأسر، لاحظ المشاركون أن إجمالي الإنفاق الاستهلاكي استمر في إظهار قوة كبيرة، مدعوما بسوق العمل القوي وميزانيات الأسر القوية بشكل عام.
أشار بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي إلى أن الطلب على الإسكان كان مرناً على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة؛ وكان بناء المنازل الجديدة قويا، وهو ما يعكس جزئيا المخزون المحدود من المنازل المتاحة للبيع.
وفيما يتعلق بقطاع الأعمال، أشار المشاركون إلى أن النشاط لا يزال قويا، على الرغم من أن العديد منهم أشاروا إلى علامات على تراجع الأوضاع.
أشار العديد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي إلى تحسن ظروف العمل نتيجة لزيادة القدرة على توظيف العمال والاحتفاظ بهم، أو تحسين أداء سلاسل التوريد، أو انخفاض ضغوط تكلفة المدخلات.
رأى العديد من المشاركين أن النشاط التجاري سيكون مقيدا خلال الفصول المقبلة بسبب الظروف المالية الأكثر صرامة، مثل ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة القيود على الوصول إلى الائتمان المصرفي.
علق العديد من المشاركين بأنهم يتوقعون أن يؤدي إضراب عمال صناعة السيارات، على المدى القريب، إلى تباطؤ إنتاج السيارات وقطع الغيار وربما فرض ضغوط تصاعدية على أسعار السيارات، لكن هذه التأثيرات ستكون مؤقتة.
لاحظ معظم المشاركين أن مجموعة من مؤشرات الطلب على العمالة آخذة في التراجع - كما يمكن ملاحظة ذلك من خلال الانخفاض في فرص العمل، وتضييق الفجوة بين الوظائف والعمال، وانخفاض معدلات ترك العمل، وانخفاض متوسط ساعات العمل الأسبوعية إلى مستويات أو أقل من تلك التي شوهدت قبل الوباء.
أشار أعضاء الفيدرالي الأمريكي إلى أن أسواق العمل لا تزال متشددة للغاية في بعض قطاعات الاقتصاد، مثل خدمات الرعاية الصحية والتعليم.
تحدث أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأن البيانات الواردة خلال الأشهر القليلة الماضية تشير بشكل عام إلى أن التضخم آخذ في التباطؤ. وحتى مع هذه التطورات الإيجابية، أكدوا أن هناك حاجة إلى مزيد من التقدم للوصول بالتضخم بشكل مستدام إلى 2%.
أشار المشاركون إلى أن توقعات التضخم على المدى الطويل ظلت ثابتة بشكل جيد وأن توقعات التضخم على المدى القصير كانت تتحرك نحو الانخفاض من مستويات مرتفعة.
ولاحظ المشاركون أنه على الرغم من التطورات الإيجابية الأخيرة، ظل التضخم أعلى بكثير من هدف اللجنة البالغ 2% على المدى الطويل، وأن التضخم المرتفع مستمر في الإضرار بالشركات والأسر - وخاصة الأسر ذات الدخل المنخفض، وشددوا على أنهم سيحتاجون إلى رؤية المزيد من البيانات التي تشير إلى أن ضغوط التضخم تنحسر ليكونوا أكثر ثقة في أن التضخم في طريقه للعودة إلى 2% مع مرور الوقت.
أشار أعضاء الفيدرالي الأمريكي بشكل عام إلى أنه لا تزال هناك درجة عالية من عدم اليقين تحيط بالآفاق الاقتصادية.
أشار العديد من المشاركين إلى المخاطر السلبية التي يتعرض لها النشاط الاقتصادي، بما في ذلك احتمال تشديد شروط الائتمان أكثر من المتوقع إذا تعرض القطاع المصرفي المحلي لمزيد من الضغوط؛ واحتمال أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي في الصين إلى إعاقة النمو الاقتصادي العالمي؛ أو أن إغلاق الحكومة الأمريكية الممتد قد يكون له عواقب سلبية، وإن كانت مؤقتة، على النمو.
لاحظ بعض المشاركين أن الخطر الإيجابي الذي يهدد توقعاتهم للنشاط الاقتصادي هو أن المرونة غير المتوقعة التي أظهرها الاقتصاد حتى الآن يمكن أن تستمر. وعلق العديد من المشاركين بأن إغلاق الحكومة قد يؤدي إلى تأخير إصدار بعض البيانات الاقتصادية وأن هذه النتيجة ستزيد من صعوبة تقييم الظروف الاقتصادية.
وسط هذه الظروف الاقتصادية، وبالنظر إلى التشديد التراكمي الكبير في موقف السياسة النقدية والتأخير الذي تؤثر به السياسة على النشاط الاقتصادي والتضخم، رأى جميع المشاركين تقريبا أنه من المناسب الحفاظ على النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية دون تغيير.
رأى المشاركون أن الحفاظ على هذا الموقف التقييدي للسياسة من شأنه أن يدعم المزيد من التقدم نحو أهداف اللجنة مع إتاحة الوقت للجنة لجمع بيانات إضافية لتقييم هذا التقدم.
اتفق جميع المشاركين على أنه من المناسب الاستمرار في عملية تقليص حيازات بنك الاحتياطي الفيدرالي من الأوراق المالية، كما هو موضح في خططه المعلنة سابقاً لتقليص حجم الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.
في مناقشة توقعات السياسة، واصل المشاركون الحكم على أنه من الأهمية بمكان أن يظل موقف السياسة النقدية مقيدًا بما فيه الكفاية لإعادة التضخم إلى هدف اللجنة البالغ 2 في المائة مع مرور الوقت.
رأى أعضاء الفيدرالي الأمريكي بأن زيادة أخرى في سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية المستهدفة في اجتماع مستقبلي من المرجح أن تكون مناسبة، في حين رأى البعض أنه من المحتمل ألا يكون هناك أي مبرر لمزيد من الزيادات. واتفق جميع المشاركين على أن اللجنة في وضع يمكنها من المضي قدما بحذر وأن القرارات المتعلقة بالسياسة العامة في كل اجتماع ستظل مستندة إلى مجمل المعلومات الواردة وآثارها على التوقعات الاقتصادية وكذلك على توازن المخاطر.
شدد بعض المشاركين أيضا على أهمية الاستمرار في التواصل بوضوح مع الجمهور حول نهج اللجنة المعتمد على البيانات في السياسة والتزامها الثابت بخفض التضخم إلى 2%.
 
عودة
أعلى