إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تنخفض انخفاضا واضحا أثناء أولى تعاملات الأسبوع

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

شهدت أسعار المعدن الأصفر انخفاضا واضحا أثناء أولى تعاملات الأسبوع، يوم الاثنين؛ وذلك بعد أن كانت أسعار الذهب قد تكبدت خسائر أسبوعية بنحو 1.50%، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وصعود عوائد السندات الأمريكية، وسط إيجابية بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة، والتي أثرت على أداء كل من الدولار الأمريكي ومعدن الذهب.

أسعار الذهب الآن


وعلى صعيد أولى تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين؛ انخفضت العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة وصلت إلى 0.37% واستقرت عند مستوى 1,906.71 دولارا للأوقية، بالتزامن مع تراجع العقود الآجلة لمعدن الذهب بواقع 0.25% لتسجل نحو 1,941.70 دولارا للأوقية.

وكان لصعود مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من ست عملات أجنبية كبرى- سببا واضحا في تزايد الضغوطات الهبوطية على أسعار الذهب خلال التداولات، بسبب وجود علاقة عكسية بين الطرفين، وهو ما يعني بأن ارتفاع الدولار الأمريكي يؤثر سلبا على أسعار السلع والمعادن المقومة به، وبشكل خاص معدن الذهب نظرا لأنه يزيد من تكلفة شراؤه. وفي هذا السياق، سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعا بنحو 0.24% ليصل إلى مستوى 103.099 نقطة، ليدفع أسعار الذهب إلى الانخفاض ومواصلتها الزخم الهبوطي.

ولقد وجد الدولار الأمريكي دعما ملحوظا من قبل إيجابية بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الهامة والصادرة بنهاية الأسبوع الماضي، وهذا وقد جاءت بيبانات أسعار المنتجين إيجابية متجاوزة توقعات الأسواق، وهذا انعكس سلبا على تداولات أسعار الذهب. وبهذا السياق، سجل مؤشر أسعار المنتجين ارتفاعا ووصل إلى 0.3% لشهر يوليو الماضي، بأعلى من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاعه بنحو 0.2% فقط، وهذا عزز التوقعات باحتمالية أن يستمر الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة مجددا، بما أثر على أداء كل من الدولار الأمريكي وأسعار معدن الذهب.

وعلاوة على ذلك، تعرضت أسعار الذهب لضغوطا هبوطية خلال تداولات يوم الاثنين، جراء ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، وبهذا الإطار، سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعا بنسبة 0.38% لتصل إلى 4.183 نقطة، بالإضافة لصعود عوائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بحوالي 0.02% لتسجل نحو 4.457 نقطة، مما عزز من هبوط أسعار الذهب خلال التداولات.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وأما فيما يخص بأسعار المعادن النفيسة الأخرى بخلاف أسعار معدن الذهب ، سجلت عقود الفضة انخفاضا بنسبة 0.35% واستقرت قرب مستوى 22.61 دولارا، بجانب تراجع عقود البلاتين بنحو 1.09% لتسجل 906.11 دولارا، بالإضافة لهبوط عقود البلاديوم بشكل ملحوظ ليسجل 1,283.38 دولارا مسجلا خسارة بنحو 1.21%.
 
عودة
أعلى