إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط الخام تحقق ارتفاعا طفيفا على خلفية تعاملات نهاية الأسبوع

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

حققت أسعار النفط الخام ارتفاعا طفيفا على خلفية تعاملات نهاية الأسبوع، يوم الجمعة؛ وسط حالة سيادة حالة التخوف من نقص إمدادات النفط الخام بالأسواق، وذلك بعد أن ذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها بأن تدفقات النفط العالمية تراجعت بشهر يوليو الماضي بمقدار 910 ألف برميل، ويرجع ذلك إلى تخفيضات أكبر مصدر لخام النفط عالميا المملكة العربية السعودية الطوعية لإنتاج النفط.

وأيضا، فإن توقعات منظمة البلدان المصدرة لخام النفط أوبك الإيجابية بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي، عززت التوقعات بقوة الطلب على النفط الخام.

وعلى هامش تداولات نهاية الأسبوع، حققت عقود خام برنت الفورية ارتفاعا قويا بنسبة بلغت 0.24% لتصل إلى 86.53 دولارا للبرميل، علاوة على صعود العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 0.02% لتسجل نحو 82.82 دولارا للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط الخام هامشيا خلال تعاملات يوم الجمعة؛ بالتزامن مع صدور تقرير وكالة الطاقة الدولية الشهري، حيث ذكرت قالت الوكالة بأن إمدادت النفط العالمية تراجعت بمقدار 910 ألف برميل يوميا خلال يوليو الماضي، مستشهده بالتخفيضات الطوعية الحادة من قبل أكبر مصدر لخام النفط بالعالم السعودية لإنتاج النفط الخام، وهو ما آثار المخاوف حيال نقص تدفقات النفط بالأسواق، ومن ثم ساهم في ارتفاع أسعار النفط.

وفي الوقت نفسه؛ سجلت أسعار النفط صعودا طفيفا على صعيد التعاملات، بالتزامن مع انخفاض إنتاج منظمة أوبك لخام النفط خلال يوليو الماضي بمقدار 836 ألف برميل بشكل يومي إلى 27.31 مليون برميل يوميا، بسبب تراجع إنتاج المملكة العربية السعودية بمقدار 968 ألف برميل يوميا، حيث أوشكت المملكة على تنفيذ تعهدها بخفض إنتاجها من النفط بمقدار مليون برميل يوميا الشهر الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، دعمت توقعات منظمة أوبك المصدرة لخام النفط الإيجابية بشأن النمو الاقتصادي العالمي من صعود أسعار النفط خلال التداولات، حيث رفعت أوبك توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي ليصل إلى 2.7% و2.6% بعامي 2023 و2024، أي بزيادة قدرها 0.1%، مستشدها بتوقعاتها بتوسع اقتصاد أكبر مستهلك لخام النفط عالميا الولايات المتحدة بواقع 0.4% ليصل إلى 1.8% بعام 2023، مع زيادة إضافية بنحو 0.7% للعام المقبل، وهو ما عزز التوقعات باحتمالية تزايد الطلب على النفط بالأسواق، وهذا قدم دعما قويا لتداولات أسعار النفط.
 
عودة
أعلى