حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تتخلى عن مستويات مرتفعة فى عدة سنوات والأنظار على محادثات إحياء اتفاق إيران النووي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,126
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ef.jpg

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتتخلى عن أعلى مستوى فى عدة سنوات المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، فى طريقها صوب تكبد أول خسارة فى غضون الستة أيام الأخيرة ، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ، مع ترقب المتعاملون نتائج المحادثات حول إحياء اتفاق إيران النووي ،والتي تنطلق فى وقت لاحق هذا الأسبوع ،وسط أنباء حول قرب التوصل لاتفاق حول البنود الخلافية.



تراجع الخام الأمريكي بنسبة 0.6% إلى مستوي 68.95$ ، من مستوى الافتتاح عند 69.38$، وسجل أعلى مستوي عند 69.97$ الأعلى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018 ،وانخفض خام برنت بحوالي 0.9% إلى مستوي 71.12$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 71.74$ ، وسجل أعلى مستوي عند 72.74$ الأعلى منذ أيار/مايو 2019.



عند تسوية الأسعار يوم الجمعة ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.7% ، وصعد خام برنت بأكثر من 0.3% ، فى خامس مكسب يومي على التوالي ، بفعل مخاوف نقص المعروض فى الولايات المتحدة.



وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنقضي ،حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 4.0% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بفضل تحسن الطلب فى الولايات المتحدة ،وتوقعات تحول السوق إلى العجز خلال الربع الأخير من هذا العام.



ستدخل القوي العالمية والحكومة الإيرانية جولة خامسة من المحادثات فى 10 حزيران/يونيو الجاري فى العاصمة النمساوية فيينا ،حول إحياء اتفاق إيران النووي ،ورفع العقوبات الأمريكية عن صادرات النفط الإيرانية.



وقال مبعوث الاتحاد الأوروبي المنسق للمفاوضات إنه يعتقد أنه سيتم إبرام اتفاق خلال جولة المحادثات الجديدة هذا الأسبوع ،فى إشارة حول قرب التوصل لاتفاق نهائي حول البنود الخلافية.



وكان الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" قد انسحب من الاتفاق فى عام 2018 ، وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.



ويتوقع خبراء الطاقة أن تضيف إيران ما بين 500 ألف برميل إلى 1.5 مليون برميل يوميا من الخام والمكثفات إلى السوق بمجرد رفع العقوبات الأمريكية.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى