إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوياتها في 4 سنوات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في أربع سنوات يوم الخميس، بعد يوم من البيانات التي تشير إلى أكبر زيادة في مخزونات الخام الأمريكية منذ مارس 2017 وتقارير تفيد بأن روسيا والمملكة العربية السعودية توصلوا إلى اتفاق خاص الشهر الماضي لزيادة إنتاج النفط.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت المتداولة في لندن بنسبة 0.44٪ لتصل إلى 85.90 دولار للبرميل من الإغلاق الأخير، متراجعةً من أعلى مستوى عند 86.74 دولار التي بلغته يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014.

انخفضت أسعار النفط الخام في الولايات المتحدة بنسبة 0.82٪ لتصل إلى 75.78 دولار بحلول الساعة 10:24صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 14:24 بتوقيت جرينتش)، حيث ابتعدت عن أعلى مستوياتها في أربع سنوات التي بلغتها يوم الأربعاء عند 76.89 دولار.

تعرضت الأسعار لضغوط بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت بمقدار 8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

بشكل منفصل، ذكرت وكالة رويترز أن روسيا والمملكة العربية السعودية اتفقتا بشكل خاص في سبتمبر على رفع إنتاج النفط مع اقتراب أسعار النفط من 80 دولار للبرميل، قبل التشاور مع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك).

جاء هذا التحرك بعد أن انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة أوبك بسبب ارتفاع أسعار النفط، داعيًا المنظمة إلى دعم الإنتاج لتهدئة السوق.

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أربع سنوات هذا الأسبوع وسط توقعات بتشديد الأسواق من الشهر المقبل في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات على إيران في 4 نوفمبر، مما سيضر بصادرات البلاد من النفط.

إيران هي رابع أكبر منتج للنفط في العالم وثالث أكبر مصدر في أوبك.

أضافت الخسارة الوشيكة للعرض من إيران إلى المخاوف من أن منظمة أوبك وغيرها من الدول الرئيسية المنتجة للنفط من خارج أوبك، بما في ذلك روسيا، لديها طاقة إنتاجية محدودة لزيادة الإنتاج من أجل تعويض النقص في العرض العالمي.
 
عودة
أعلى