إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إيجابية بيانات التضخم الأمريكي خلال شهر أغسطس الماضي

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

أفادت بيانات الإحصاء في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إيجابية بيانات التضخم الأمريكي خلال شهر أغسطس الماضي، فعلى أساس سنوي، سجل مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي نحو 3.7%، بأعلى من توقعات الأسواق التي أشارت لارتفاعه إلى 3.6%، كما جاء أعلى من القراءة السابقة للمؤشر التي سجلت 3.2% فقط خلال يوليو الماضي.

أما على أساس شهري، أوضحت البيانات نمو التضخم الأمريكي بنسبة 0.6%، بما يتوافق مع توقعات الأسواق والتي أشارت إلى نمو المؤشر بنسبة 0.6% خلال نفس الفترة، ولكنها جاءت أعلى من القراءة السابقة للمؤشر والتي سجلت 0.2%.


وفي نفس الإطار الزمني، تباطأ معدل التضخم الأمريكي الأساسي - والذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء - إلى 4.3% على أساس سنوي بنهاية أغسطس الماضي، بما توافق مع توقعات الأسواق أيضا، علما بأن القراءة السابقة للمؤشر قد استقرت عند 4.7% في يوليو الماضي.

وعلى أساس شهري، أوضحت البيانات تسجيل التضخم الأمريكي الأساسي نموا بنسبة 0.3% لشهر يوليو، بما جاء أعلى من توقعات الأسواق والقراءة السابقة والتي أشارت لنمو التضخم الأمريكي الأساسي بنسبة 0.2%.

ويقيس مؤشر التضخم الأمريكي التغير في أسعار السلع والخدمات المقدمة للمستهلكين على أساس شهري. كما يقيس التغير الشهري في أسعار المستهلكين الذي يشير إلى معدلات التضخم الأمريكي. بينما، يقيس مؤشر التضخم الأمريكي السنوي التغير في أسعار السلع والخدمات المقدمة للمستهلكين على أساس سنوي وهو المقياس الأول لمعدلات التضخم الأمريكي. الجدير بالذكر أن التضخم يعني ارتفاع أسعار السلع والخدمات بوجه عام. وتعد العلاقة بين التضخم الأمريكي ومعدلات الفائدة عاملا مهما لفهم كيفية تأثير هذا المؤشر على الأسواق والاستثمارات.
 
عودة
أعلى