إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اقتصاديو البنك الكندي يحدد المسار المتوقع لسعر الفائدة المصرفي البريطانى

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

LYNXNPEE1M14Z_L.jpg
وفقا لما أورده محللو البنك الكندي TD Securities، فإن بيانات نمو الأجور القوية في المملكة المتحدة، إلى جانب تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأقوى في المملكة المتحدة الصادر صباح اليوم، تدعم احتمالات رفع أسعار الفائدة بالمزيد من قبل بنك إنجلترا.

وأعزى خبراء البنك توقعاتهم تلك لقرار بنك إنجلترا القادم لأن بيانات الأجور ومؤشر أسعار المستهلكين القوية الصادرة هذا الأسبوع كشفت عن ثبات ضغوط التضخم الأساسية بأكثر مما كان متوقعا في السابق.

وفي هذا الصدد، راجع اقتصاديو البنك الكندي المسار المتوقع لسعر الفائدة المصرفي، حيث يتوقع الخبراء رفع نهائي لمعدل الفائدة البريطاني بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع يونيو، ليصل سعر الفائدة النهائي لبنك إنجلترا إلى 4.75٪ مقارنة بالنسبة 4.50٪ المتوقعة سابقا.

وفيما يتعلق بتحركات الجنيه الاسترليني ، أفاد المحللون بأن بيانات التضخم القوية لا تزال تؤثر على أسعار الجنيه الاسترليني كما أن احتمالات مواصلة بنك إنجلترا نهجه التشديدي تدعم دخول المستثمرين في صفقات شراء بالجنيه الإسترليني بالفترة المقبلة.

وبوقت سابق، قال كبير الاقتصاديين لدى بنك إنجلترا ، هوو بيل بأن توقعات بنك إنجلترا بشأن انخفاض مؤشر أسعار المستهلك خلال الربع الثاني من العام الجاري لا زالت قائمة، وذلك بسبب الزيادات الكبيرة في أسعار الطاقة عن العام الماضي، كما أن بنك إنجلترا يتوقع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1% في الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف عضو بنك إنجلترا بأن المسار الدقيق للتضخم قد يكون أكثر وعورة مما توقع بنك إنجلترا ، كما يبدو بأن مؤشرات الزخم عالية التردد في تطورات الأجور تتراجع، موضحا بأن إجراءات الإقراض الإجمالية تباطأت بشكل طفيف فقط.
 
عودة
أعلى