إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الإسترليني يتراجع من أعلى مستوى بعد البريكست بعد تقرير الوظائف البريطاني

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تراجع الجنيه الإسترليني من أعلى مستوياته في 22 شهراً مقابل الدولار يوم الثلاثاء بعد أن أظهر تقرير التوظيف الأخير في المملكة المتحدة أن نمو الأجور قد أخلف التقديرات، لكن لا يزال هناك تخفيفًا في ضغط تكاليف المعيشة.

تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار عند مستوى 1.4331 بحلول الساعة 04:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:58 بتوقيت جرينتش)، بعد ارتفاعه إلى 1.4377 في وقت سابق، وهو أقوى مستوى منذ التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.

أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية أن متوسط ​​المكاسب، باستثناء العلاوات، ارتفع بنسبة سنوية تبلغ 2.8٪ في الأشهر الثلاثة حتى فبراير، متجاوزًا معدل التضخم السنوي الذي انخفض إلى 2.7٪ في فبراير.

كانت هذه هي المرة الأولى خلال عام تقريبًا التي ترتفع فيها الأجور بوتيرة أسرع من معدلات التضخم.

كما ارتفعت الأرباح بما في ذلك المكافآت بنسبة 2.8 ٪ في الأشهر الثلاثة حتى فبراير، مخالفة التوقعات بنسبة 3.0 ٪، ولكن لا يزال أعلى من معدل التضخم في فبراير.

تزيد المؤشرات على أن الضغوط التضخمية ترتفع من فرص رفع سعر الفائدة من قبل بنك انجلترا الشهر المقبل.

كما أظهر التقرير أن معدل البطالة في بريطانيا انخفض إلى أدنى مستوى جديد في 42 عامًا عند 4.2٪.

ستقوم المملكة المتحدة بنشر تقرير التضخم لشهر مارس يوم الأربعاء وبيانات مبيعات التجزئة يوم الخميس، والتي سيتم مراقبتها عن كثب حيث يستعد التجار لرفع سعر الفائدة في بنك انجلترا في مايو.

على الجانب الآخر، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل اليورو، مع ارتفاع تداول اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08 ٪ ليسجل 0.8642 من أدنى مستوى له في وقت سابق عند 0.8628.
 
عودة
أعلى