إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسترالى دولار ... و فرص البيع و الشراء

xm    xm

 

 

تذبذب الدولار الاسترالي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع لنشهد الأدنى له منذ 16 من تشرين الأول/أكتوبر أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي تتضمن حديث مسجل لعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز.
تراجع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي 0.16% إلى مستويات 0.6750 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.6761، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر عند 0.6747، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 0.6762.

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الاسترالي قراءة مؤشر المصرف الاسترالي الوطني للثقة في الأعمال لشهر كانون الأول/ديسمبر والتي أظهرت انكماش بما قيمته 2 مقابل الثبات عند مستويات الصفر في القراءة السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما أوضحت قراءة المؤشر ذاته للثقة في الأوضاع الحالية تقلص الاتساع إلى ما قيمته 3 مقابل 4 في تشرين الثاني/نوفمبر.

على الصعيد، يترقب المستثمرين حالياً من قبل اقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر طلبات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، والتي قد تعكس ارتفاعاً 1.2% مقابل تراجع 2.1% في تشرين الثاني/نوفمبر، كما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته ارتفاع 0.4% مقابل تراجع 0.1% في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويأتي ذلك قبل أن نشهد الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي مع صدور القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر ستاندرد آند بورز المركب لأسعار المنازل 20 والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 0.43% في القراءة الشهرية السابقة لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينما قد تظهر القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع النمو إلى 2.5% مقابل 2.2% في تشرين الأول/أكتوبر.

وصولاً إلى تقديم عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز الملاحظات الافتتاحية في برنامج بويرتو ريكو بيتش في سان خوان، عبر فيديو مسجل مسبقاً، وذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي قد تظهر اتساعاً إلى ما قيمته 128.2 مقابل 126.5 في كانون الأول/ديسمبر، وصدور قراءة مؤشر ريتشموند الصناعي والتي قد تعكس تقلص الانكماش إلى ما قيمته 3 مقابل 5 في كانون الأول/ديسمبر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح اليوم وغداً الأربعاء في واشنطون والذي المتوقع يتم من خلاله البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل للاجتماع الثالث على التوالي عند ما بين 1.50% و1.75%، ووسط التطل إلى فعليات المؤتمر الصحفي الذي سيعقده محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول غداً الأربعاء عقب نصف ساعة من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية.

كما تتطلع الأسواق بعد غد الخميس الكشف عن القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة عن الربع الرابع والتي قد تظهر تسارع وتيرة النمو لأكبر اقتصاد في العالم إلى 2.2% مقابل 2.1% في الربع الثالث الماضي، بينما قد تعكس القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي المقاس بالأسعار عن الربع الفصلي الماضي استقرار وتيرة النمو عند 1.8% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في الربع الثالث​
 

xm    xm

 

 












استقر الدولار الأسترالي أمام أغلب العملات الرئيسية على نحو سلبي في ظل ترقب المستثمرين للمزيد من التطورات على صعيد انتشار فيروس "كورونا" القاتل.

وأعلنت الصين ارتفاع أعداد الوفيات من فيروس كورونا إلى أكثر من 360 شخصا بالإضافة إلى إصابة نحو 12 ألف ششخص آخرين في البلاد.


كما أعلنت الفلبينن وفاة أول حالة بالفيروس خارج الصين فيما كشفت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا عن المزيد من الحالات.


ومن جانبه، اكدت الحكومة الروسية الجديدة أنها ربما ترحل أي مصاب أجنبي بكورونا إلى بلاده خشية تفشي الفيروس.


وعلى صعيد الرحلات الجوية، أكدت العديد من شركات الطيران وقف رحلاتها من وإلى الصين بسبب انتشار الفيروس.


وأظهرت بيانات حكومية في أستراليا انخفاض عدد موافقات الرهن العقاري في البلاد بنسبةة 0.2% في الشهر الماضي بينما توقع محللون انخفاضا بنسبة 5%.

 

xm    xm

 

 






الاسترالى دولار للبيع من 0.6735
 

xm    xm

 

 

1.png



الاسترالى دولار للبيع من 0.6700
 

xm    xm

 

 

1.png





لسه مع بيع الاسترالى دولار لكن المرة ديه من 0.6670 و الله اعلم
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

1.png


الاسترالى دولار
 

xm    xm

 

 

1.png





الاسترالى دولار شراء من 0.5850






 

xm    xm

 

 

1.png




الاسترالى دولار



 

xm    xm

 

 

1.png





الاسترالى دولار للشراء من قرب الترند السفلى




 

xm    xm

 

 

1.png





الاسترالى دولار للشراء من 0.6055 و الله اعلم





 

xm    xm

 

 

مشاهدة المرفق 8256





الاسترالى دولار للشراء من 0.6055 و الله اعلم



1.png




وصل الاسترالى دولار اليوم لنقطة الشراء بتاعتنا و صعد منها اكتر من 130 نقطة و عاود الهبوط عندها مرة تانية حاليا




 

xm    xm

 

 

1.png



الاسترالى دولار للشراء من 0.6220 و الله اعلم





 

xm    xm

 

 

1.png


الاسترالى دولار عنده بيع عند 0.6375 و الله اعلم






 
عودة
أعلى