إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البنوك المركزية تعقد اجتماعاتها الدورية في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تبدأ جميع البنوك المركزية في أنحاء العالم بعقد اجتماعاتها الدورية خلال الأسبوع الجاري، وذلك لبحث طريقة السياسة الاقتصادية التي سيتبعونها خلال الفترة المقبلة، في ظل التوقعات التي تدور حول بقاء أسعار الفائدة كما هي دون رفعها خلال العام الجاري في الفترة التي يشهد فيها الاقتصاد العالمي تباطؤ بنسب متوسطة.

وينهي البنك الفيدرالي في الولايات المتحدة اجتماعاته الدورية غداً الأربعاء مع استمرار أسعار الفائدة كما هي دون تغيير خلال العام الجاري، أو رفعها مرة واحدة فقط.

وعلى الجانب الأخر ينتظر الكثير من الاقتصاديين أن يوضح الفيدرالي موقفه من التخارج عن الأصول التي يمتلكها، وكذلك تعليق رئيس الفيدرالي "جيروم باول" على السياسة المالية التي يتبعها خلال هذه الفترة.

وبالنسبة لدول أوروبا فتعقد الاجتماعات الدورية لكل من المملكة المتحدة وسويسرا وأيسلندا خلال الأسبوع الجاري، مع باقاءهم على أسعار الفائدة كما هي دون تغيير.

إلا أن التوقعات تشير برفع البنك المركزي النرويجي أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال 6 أشهر، ويأتي هذا بسبب نسبة التضخم المرتفعة في الدولة.

ويبقى كل من البنك المركزي التايلاندي والماليزي والأرجنتيني والإندونيسي والبرازيلي والروسي أسعار الفائدة كما هي دون تغيير، معتقدين أن سياسة الصبر هي أفضل حل خلال الفترة الحالية في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ومن الناحية الأخرى ينتظر الاقتصاد الإنجليزي صدور بعض البيانات والقرارات الهامة خلال الأسبوع الجاري والتي قد تؤثر وبشكل كبير على قرارات البنك المركزي، تأتي هذه القرارات المتعلقة بسوق العمل ونسبة التضخم وغيرها في ظل اقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون الوصول إلى حل.
 
عودة
أعلى