إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

التحليل التقني و الأساسي للدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي:ارتداد تصحيحي صاعد!

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتد زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي اليوم بقوة محققا مستويات عليا لم نراها منذ حوالي ثلاثة أسابيع، و يأتي هذا الارتداد الصاعد القوي بعد ان قرر البنك المركزي الأسترالي صباح اليوم إبقاء سعر الفائدة المرجعي ثابتا دون تغير ليتوافق القرار مع التوقعات.

أبقى البنك سعر الفائدة المرجعي عند 2.5% ، لكن قرار الفائدة اليوم هام للغاية فقد أشار البنك إلى ان السياسة النقدية الحالية مناسبة و قام أيضا في بيانه بإزالة خيار تيسير السياسة النقدية و هذا ما أعطى الدولار الأسترالي القوة الكبيرة للارتفاع.

جاء قرار المركزي الأسترالي اليوم متبوعا بالارتفاع المفاجئ و الكبير في معدلات التضخم خلال الربع الرابع من 2013 ، لذلك فقرار البنك اليوم عقلاني خاصة مع إشارة البنك إلى أن هنالك فترة من الاستقرار في أسعار الفائدة، أشار البنك أن الانخفاض الأخير في الدولار الأسترالي سوف يساهم في تحقيق نمو متوازن، و ليسقط ذلك تصريحاته خلال الاجتماع الماضي بان ارتفاع الدولار الأسترالي غير مريح.

يتوقع البنك على المدى القريب بان يكون النمو أقوى مدعوما بمعدلات الفائدة المنخفضة، لذلك فأن التحول إلى الحيادية حيال أسعار الفائدة ينفي أي توقعات لقيام البنك بتخفيض أسعار الفائدة المرجعي على المدى القريب خاصة و أن توقعات البنك حيال التضخم اعلى من الفترة المقارنة الماضية إلا أنها لا تزال ضمن المناطق المستهدفة للبنك.

بناءا على ذلك فان التوقعات على المدى القريب و المتوسط ايجابية مع قرار المركزي الاسترالي بالتحول إلى الحيادية حيال أسعار الفائدة المدعومة بالتوقعات المستقبلية للنمو و التضخم.

التحليل التقني

aud

ارتفع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ ليخترق مجددا مستويات الدعم المكسورة سابقا حول 0.8550، و ليهدد بذلك احتمالية ارتداد تصحيح قوي.

الثبات فوق 0.8550 يحسن الصورة التقنية على المدى القصير و من المحتمل أن يشير إلى مزيد من الارتفاع. مدعوما باستقرار مؤشر القوة النسبية و الانعطاف الايجابي الواضح عليه.

العائق الأساسي على المدى القصير الآن هو مجموعة المتوسطات المتحركة لـ50 يوما و مستويات المقاومة الهابطة على المدى القصير الظاهرة على الرسم البياني حول مستويات 0.8910. على كل حال الثبات فوق 0.8585 يشير إلى احتمالية اختراق مستويات المقاومة تلك، و التي يجب أن تؤكد على الحركة نحو مجموعة مستويات المقاومة بين 0.9085 إلى 0.9166، و التي إذا حققها سوف نتطلع إلى إشارات جديدة في هذه المرحلة.

بناء على ذلك، اننا نميل لتفضيل الاتجاه التصحيحي الصاعد خلال الأيام القادمة، مع الاهداف الصاعدة المحتملة للحركة حول 0.9085 و 0.9166
 

المرفقات

  • mmmm.jpg
    mmmm.jpg
    109.5 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى