إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى في شهر تقريبا مطلع معاملات الاسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

اتجه الدولار الأمريكي إلى التراجع امام سلة من العملات مطلع معاملات الاسبوع ضمن تحركات تصحيحية بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر تقريبا، بينما لايزال الاهتمام العام في الاسواق منصب على قرارات الفيدرالي بشأن السحب المبكر لخطط التحفيز و مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني.

مؤشر الدولار سجل مستويات 83.40 بعد أن حقق الأعلى اليوم عند مستوى 83.47 لكن لايزال يحوم عند أعلى مستوى في شهر تقريبا.

تصريحات جديدة تخرج من اعضاء بالبنك الفيدرالي ازاء التأكيد على سحب خطط التحفيز مفادها بأن شهر سبتمبر/ايلول سيكون الوقت الأنسب لسحب خطط التحفيز.

على اية حال الاسواق تترقب تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل وبناء على ما تعرضه البيانات الاسواق قد تتعرف بشكل اكبر على اتجاهات البنك الفيدرالي لاسيما ان التوسع في سياسات التحفيز بقيمة 85$ مليار بشكل شهري تم ربطه بمدى التحسن في سوق العمل و تعافي الاقتصاد.

إلى الصين حيث تتوارد البيانات الاقتصادية على نحو سلبي، البيانات الأخيرة التي صدرت أظهرت انكماش القطاع الصناعي تراجع إلى أدنى مستوى في تسعة اشهر خلال يونيو/حزيران مسجلا 50.1 من 50.8 الأمر الذي يزيد المخاوف بشأن تراجع وتيرة نمو الاقتصاد الصيني في الربع الثاني.

في منطقة اليورو اظهرت البيانات اليوم ارتفاع عدد العاطلين في مايو/ايار بنحو 67 الف شخص، فيما بقي اليورو يتداول امام الدولار الأمريكي ضمن نطاق عرضي لليوم الرابع على التوالي، الزوج سجل مستويات 1.3027 بعد أن حقق الأعلى عند 1.3059 والادنى 1.3004 .

في اليابان تحسنت معنويات المستثمرين في القطاع الصناعي على شكل ايجابي لأول مرة منذ عامين وذلك بفضل السياسات الاقتصادية التي اتبعتها حكومة شينزو ابي.

بينما لايزال الدولار الأمريكي مرتفعا امام الين الياباني ليأخذ الزوج إلى مستويات 99.70 وضمن استهداف إعادة اختبار مستويات 100 . الزوج حقق الأعلى اليوم عند مستويات 99.73 والأدنى 99.17 .

زوج الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يشهد ارتفاعا اليوم بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى في اربعة اسابيع، مسجلا اليوم مستويات 1.5214 وضمن تحركات عرضية منذ بداية اليوم بعد أن حقق الأعلى عند 1.5246 والأدنى 1.5182 .
 
عودة
أعلى