إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار الامريكي ينحدر امام سلة من العملات إلى ادنى مستوى في شهرين بعد بيانات مخيبة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس اداء العملة الخضراء امام سلة من العملات بعد صدور بيانات النمو اليوم التي جاءت بأسوأ من التوقعات.

القراءة المعدلة للناتج المحلي الاجمالي عن الربع الرابع اظهرت تباطؤ نمو الاقتصاد الامريكي في الربع الرابع إلى 2.4% من 3.2% للقراءة الأولية وادنى من التوقعات لنسبة 2.5%.

بينما انخفض الانفاق الشخصي في الربع الرابع إلى 2.6% من 3.3% للقراءة الأولية و ادنى من التوقعات 2.95.

مؤشر الدولار انحدر بشكل كبير بعد صدور البيانات مسجلا ادنى مستوى منذ شهرين ونصف خلال جلسة اليوم عند مستوى 79.78 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 80.28 .

بيانات النمو السلبية قد تغذي التكهنات في الاسواق بشأن اعادة البنك الفيدرالي التفكير في عمليات سحب خطط التحفيز من الاسواق وبالتالي يضيف ذلك المزيد من ضعف الدولار الأمريكي.

جانيت يلين رئيس البنك الفيدرالي صرحت في وقت سابق بأن البنك ماض في سحب سياسات التخفيف الكمي طالما لم يؤثر ذلك على الاوضاع الاقتصادية.

البنك الفيدرالي اتخذ قرار بالبدء في تقليص نحو 20 مليار دولار امريكي شهريا بداية من العام الجاري وحتى الآن ليصل اجمالي سياسات التخفيف الكمي الشهرية بقيمة 65 مليار دولار.

في المقابل ارتفع اليورو امام الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في شهرين تقريبا مسجلا مستويات 1.3816 وذلك بسب ضعف الدولار الأمريكي ومتجاهلا حالة الترقب التي تشهدها الاسواق بشأن قرار البنك المركزي الأوروبي في الاسبوع المقبل بشأن السياسة النقدية.

وبالتالي ينهي اليورو معاملات الشهر الجاري على ارتفاع بعد ان تراجع طوال الشهر السابق.

زوج الدولار امام الين الياباني تراجع بعد صدور البيانات ليدفع بالزوج إلى مستويات 101.54 الأدنى في اسبوع بينما لايزال الزوج يتداول ضمن نفس النطاق منذ بداية الشهر الجاري، الزوج ارتد قليلا ساعة كتابة التقرير ليتداول حول مستويات 101.87 .

الجنيه الاسترليني قفز ايضا امام الدولار الأمريكي مسجلا مستويات 1.6766 قبل ان يرتد ليتداول حول مستويات 1.6718 ساعة كتابة التقرير.

ننتظر بعد قليل الاعلان عن مؤشر جامعة ميتشيغان لثقة المستهلكين عن فبراير شباط وكذا مؤشر مبيعات المنازل القائمة في يناير السابق وسط توقعات بأن تحقق نمو بنسبة 1.8% بعد ان انكمشت بنسبة 8.7% للقراءة السابقة.
 
عودة
أعلى