إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يقفز 28 دولاراً عند التسوية مع تكهنات خفض الفائدة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

kkk.jpg

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، ليشهد المعدن زيادة بأكثر من 28 دولاراً، مع خسائر العملة الأمريكية وسط تكهنات خفض الفائدة.

وجاء ارتفاع المعدن الأصفر مع احتمالية 100 بالمائة لخفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماع هذا الشهر.

وأدت المخاوف من فيروس كورونا إلى تعزيز توقعات خفض الفائدة مما ضغط على الدولار وقدماً دعماً للمعدن الأصفر.

وتستمر المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا الصيني في أنحاء متفرقة حول العالم، حيث امتد إلى حوالي 59 دولة بما في ذلك الصين.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول صرح بأنه في حين بقاء الاقتصاد الأمريكي قوياً إلا أن كورونا يُشكل خطراً آخذ في التطور وأن البنك المركزي يقف مستعداً لاتخاذ إجراء عند الضرورة.


وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، في حين ارتفع الإنفاق على البناء الأمريكي لأعلى مستوى على الإطلاق.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنسبة 1.8 بالمائة مسجلاً 1594.80 دولار للأوقية، ليربح 28.10 دولار بعد أن سجل مستوى 1612.10 دولار للأوقية في وقت سابق من التعاملات.

وتمكن بذلك الذهب من تعويض بعض خسائره التي سجلها في الجلسة الماضية والتي تجاوزت 75 دولاراً أو ما يعادل 4.6 بالمائة، في أسوأ أداء يومي من حيث النسبة المئوية منذ يونيو/حزيران 2013.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن بأكثر من 0.4 بالمائة أو ما يوازي 6.9 دولار ليصعد إلى مستوى 1592.67 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة تزيد عن 0.8 بالمائة ليهبط إلى 97.304 بعد أن سجل أدنى مستوى في شهرين.
 
عودة
أعلى