إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المؤشرات المصرية تغلق على تباين ومؤشر بورصة قطر يتراجع للجلسة السادسة على التوالي

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

تراجعات طفيفة في معظم أسواق الخليج قبيل عطلة عيد الفطر

بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على تباين في جلسة الأربعاء وسط سيولة بلغت 1.8 مليار جنيه

وانخفض المؤشر الثلاثيني بنحو 0.1% متراجعاً للجلسة الثانية على التوالي بضغط من جني الأرباح ومتأثراً بانخفاض سهم البنك التجاري الدولي بنحو 1.8%.
بالمقابل ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.5% مسجلاً أعلى إغلاق له في شهر.

كما أظهرت البيانات تسجيل الأجانب والعرب صافي بيع بقيمة 73 و4 ملايين جنيه على التوالي مقابل صافي شراء للمصريين بقيمة 77 مليون جنيه.

و تتزايد توقعات المحللين حول خفض الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة تزامناً مع وصول الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي، وذلك نتيجة مجموعة من العوامل على رأسها تزايد الطلب على الدولار واتساع الفارق بين سعر الصرف في السوقين الرسمية والموازية.

الأسواق الخليجية:

تراجع المؤشر العام لسوق دبي بنحو 1.2% في جلسة الأربعاء بضغط من سهم ديوا الذي هبط بأكثر من 5% بعد بدء تداول السهم دون أحقية التوزيعات النقدية.

كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.1% منخفضاً للجلسة الثانية على التوالي بضغط من تراجع سهم أبوظبي الأول بنحو 0.6%.

وفي بورصة الكويت، تراجع المؤشر الأول بنسبة 0.07% بضغط من جني الأرباح ليهبط من أعلى مستوياته في شهر متأثراً تراجع سهم بيتك بنسبة 0.4%.

وتواصلت الضغوط في بورصة قطر ليتراجع المؤشر بنحو 0.05% مسجلاً سادس خسائر يومية على التوالي.
وانخفض سهم مصرف قطر الإسلامي بأكثر من 2% مسجلاً أدنى إغلاق له في 16 شهراً رغم إعلانه الأسبوع الماضي عن نمو أرباحه بنسبة 6% في فترة الربع الأول،
كما تأثر المؤشر بتراجع القيادي سهم صناعات قطر بنحو 0.7% في جلسة الأربعاء وسط حالة من الضبابية تحيط بالتطورات في أسواق الغاز الطبيعي.
 
عودة
أعلى