إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انعتاق الدولار مؤجل. حدث ساعات التداول الاسيوي استرالي

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

حدث ساعات التداول الاسيوي من استراليا حيث فاجأ سوق العمل ببيانات سلبية ارتفعت فيها نسبة البطالة الى 5.6% من 5.4% وتراجعت اعداد الوظائف المستحدثة الى -36.1 الف طلب بعد تحقيق عددا عاليا من الوظائف في الشهر الماضي بلغ 74 الف وظيفة.
التراجع فاجأ السوق واثار موجة من التكهنات بان الدولار الاسترالي امام مرحلة ضغوط ولو تأخرت لانه لا مفر من تخفيض الفائدة في النصف الثاني من العام بخاصة ان بدت هذه البيانات في الشهرين القادمين انها معبرة عن مرحلة لا عن تقلب موسمي فحسب.
الدولار الاسترالي تعرض لضغوط اثر صدور البيانات وفقد ال 105.00 ين مقابل الين وال 1.0500 مقابل الدولار.
في اليابان كلام عن تبادل في وجهات النظر بين بنك اليابان المركزي والمسؤولين عن المؤسسات المالية في البلاد حول مقررات المركزي الاخيرة. اللقاء يجري في ال 07.00 جمت.
من الولايات المتحدة حديث لعضو الفدرالي " فيشر " أكد فيه ان الاجتماع الاخير للفدرالي شهد نقاشا جديا حول الظروف التي يمكن فيها تعديل السياسة النقدية كما والتوقيت المناسب لذلك. الدولار افاد من الحديث هذا واليورو سجل تراجعا الى ال 1.3045.
*
هذا وتجدر الاشارة الى التقدم الذي حققه وول ستريت في جلسة يوم الاربعاء حيث سجل كل من الداو جونز وال اس اند بي مستويات قياسية غير مسبوقة* على ال 14.802 وال 1.587 نقطة في حركة لم يظهر فيها الوهن على المؤشرات بعد حتى ولو ان الداو جونز حقق حتى الان وفي هذا العام 13% ارباحا بينما حقق ال اس اند بي 11%..
يأتي هذا في ظل تفاؤل لنتائج الشركات التي تظهر حيث ان ال 5% من الشركات المسجلة في مؤشر اس اند بي التي قدمت نتائجها جاءت نتائج ثلاثة من كل اربعة منها ايجابية. هذا بحد ذاته عامل داعم للسوقحتى الان.
محضر اجتماع الفدرالي الاخير الذي صدر في توقيت سابق للمقرر له وبالخطأ - حتى ولو ان الخلاف بين الاعضاء بات واضحا - الا انه*لم يعطِ بعد*أية اشارات تحذيرية الى قرب انتهاء دورة التيسير الكمي المعتمدة وهي مستمرة طالما ان سوق العمل لم يوفر الطمأنينية اللازمة الى استقراره على مستويات خفيضة دون ال 6.5% وهذا لا يزال بعيدا من التحقق حتى الساعة. النقاش الذي شهده الفدرالي جاء بعد البيانات العالية الايجابية التي وفرها سوق العمل لشهر فبراير الماضي ولكنه سبق البيانات العالية السلبية من حيث استحداث الوظائف لشهر مارس. هذا قلّل بنظر المحللين أهمية النقاشات الحاصلة وأجل الرهانات الى ما بعد الاجتماع القادم..
*
اوروبيا نشير الى عزم قبرص بيع جزءا من احتياط الذهب لديها لتمويل الخطة الهادفة الى تصحيح الخلل المالي وهذا انعكس سلبا يوم امس على اسعار المعدن الاصفر. المبلغ المراد بيعه لا يتجاوز ال 400 مليون يورو وهو ضئيل جدا قياسا على المبلغ المراد جمعه حيث ان تقرير المفوضية الاوروبية الاخير تحدث عن مبلغ يصل الى 23 مليار يورو* معدلا عن المبلغ المعلن سابقا وهو لا يتجاوز ال 17 مليار يورو. اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو الذي يبدأ اليوم يثنتظر منه اعطاء بعض التفاصيل حول خطة الانقاذ المعتمدة والسوق يتطلع اليها باهتمام.

 
عودة
أعلى