إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بريطانيا ترحب بموافقة البرلمان الأوروبي على اتفاقية التجارة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

er.jpg


رحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، بموافقة الاتحاد الأوروبي على اتفاقية تجارية مع المملكة المتحدة، تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 مايو/ أيار المقبل.

وكتب جونسون تغريدة عبر تويتر: "نبأ عظيم أن البرلمان الأوروبي صوت بأغلبية ساحقة لصالح اتفاقية التجارة والتعاون الخاصة بنا".

وأضاف أن الاتفاقية ستمنح بلاده تجارة "دون تعريفات جمركية وحصص صفرية"؛ ما يعني صلاحية تداول كافة السلع التي يتمتع بها أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وتحدد الاتفاقية، شكل التجارة والتعاون بين الجانبين، منها قواعد المنافسة العادلة والضرائب وصيد الأسماك والمستهلكين والحركة الجوية والطاقة والتجارة عبر الحدود والوصول إلى الأسواق.

وزاد جونسون: "لقد حان الوقت الآن للتطلع إلى علاقة جديدة مع الاتحاد الأوروبي، بريطانيا باتت أكثر عالمية"؛ فيما قال في بيان صادر عن مكتبه اليوم إنها "المحطة الأخيرة في رحلة طويلة".

وقال البرلمان الأوروبي في بيان، الأربعاء، إن أغلبية أعضائه صوتت لصالح منح موافقتهم على الاتفاقية، التي تحدد قواعد العلاقة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وجرى تصويت الأعضاء خلال وقت متأخر، الثلاثاء، بموافقة 660 صوتا مقابل 5 أصوات معارضة، وامتناع 32 عن التصويت، في حين تم تمرير القرار المصاحب، الذي يحدد تقييم البرلمان للصفقة، بأغلبية 578 صوتا.
 
عودة
أعلى