إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيانات التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي تؤثر بشكل ملحوظ على الذهب

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

انخفضت أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية الإيجابية وعلى رأسها بيانات التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي والتي أظهرت إيجابية واضحة، ولكن فإن قرار وكالة فيتش بخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة يحول دون انهيار مستويات الأسعار.

وخلال التداولات، تراجعت عقود معدن الذهب الفورية بواقع 0.44% وسجلت نحو 1,935.62 دولارا للأوقية، بينما، سجلت العقود اللآجلة لمعدن الذهب انخفاضا بنسبة 0.33% واستقرت قرب مستوى 1,972.15 دولارا للأوقية.

ولقد تضررت أسعار الذهب بوضوح بالتزامن مع قوة مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من 6 عملات أجنبية رئيسية أخرى بمرور التداولات، وفي ظل وجود علاقة عكسية بين الطرفين، فإن الذهب انخفض في ظل ارتفاع الدولار، وفي هذا السياق، صعد مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.27% وسجل نحو 102.58 نقطة بما عزز هبوط أسعار الذهب.

وفي هذا السياق، استفاد الدولار الأمريكي من إيجابية بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن مؤسسة ADP في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إيجابية بيانات التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي خلال يوليو الماضي، حيث ارتفع التوظيف بالقطاع الخاص بواقع 324 ألف وظيفة، وهو أعلى بكثير من توقعات الأسواق التي أشارت إلى ارتفاعه بنحو 191 ألف وظيفة، وهو ما كان له تأثير سلبي على الذهب وإيجابي على الدولار لأن ذلك عزز التفاؤل بالأسواق حيال استمرار الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية بفعل قوة بيانات سوق العمل.

أيضا، تضررت أسعار الذهب من صعود عائدات السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث ارتفع عائد السندات الأمريكية بنسبة 1.09% وسجل حوالي 4.887%، وكذلك، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 1.17% وسجل حوالي 4.361%، وفي الوقت ذاته، صعد عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 1.50% وسجل نحو 4.187%. وهذا الارتفاع بعائد السندات الأمريكية أدى لانخفاض الذهب اليوم.

وعلى الجانب الاَخر، تلقت أسعار الذهب بعض الدعم حال دون انهيارها بقوة من خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت وكالة التصنيف الائتماني العالمي فيتش ، يوم الاربعاء؛ بخفض تصنيفها الائتماني لحومة الولايات المتحدة من AAA إلى +AA مستشهدة بالديون المتزايدة على مختلف مستويات الحكومة، وذلك إلى جانب تراجع معايير الحوكمة على مدى العقديين الماضيين، وهو ما أثار المخاوف العالمي وقدم دعما لمستويات الأسعار.

وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى وبعيدا عن الذهب اليوم، سجلت عقود الفضة الفورية على هامش تعاملات اليوم تراجعا بنسبة 1.74% ووصلت إلى 23.910 دولارا، وإلى جانب ذلك، ارتفعت أسعار البلاديوم بنسبة 0.76% وسجلت نحو 1,246.53 دولارا، في حين انخفضت أسعار البلاتين بنسبة 0.85% ووصلت إلى 932,40 دولار.
 
عودة
أعلى